عادي

«سترايب» تتيح الدفع بالعملة الرقمية المشفرة

15:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة

في أحدث علامة على مدى حماس الشركات المالية الكبرى للأصول الرقمية، ذكر عملاق التكنولوجيا المالية «سترايب» Stripe أنه سيسمح للشركات، ابتداءً من «تويتر»، بالدفع لمستخدميها بواسطة العملات المشفرة.

قالت «سترايب» إنها ستتيح للتجار إمكانية إجراء مدفوعات بالعملات المشفرة من خلال العملة المستقرة USD Coin، التي تصدرها شركة العملة المشفرة Circle، والتي كما يوحي اسمها مدعومة بالدولار الأمريكي.

وبحسب البيان، سيكون «تويتر» أول شركة تدمج طريقة الدفع الجديدة، حيث ستتيح منصة الوسائط الاجتماعية لعدد معين من صانعي المحتوى تلقي أرباحهم بالعملة المشفرة المستقرة USDC. وبذلك، تخطو «سترايب» خطوتها الأولى والمهمة باتجاه التشفير منذ إسقاط دعمها لعملة «بيتكوين» قبل أربع سنوات، وتوقفها آنذاك عن قبول المدفوعات بها، مستشهدة بسمعة العملة الرقمية السيئة، وتقلب أسعارها، وافتقارها إلى الكفاءة في إجراء المعاملات اليومية.

لكن الشركة، منذ ذلك الحين، استعدت لدخول عالم التشفير من جديد، خصوصاً بعد الضجيج الحاصل حول «ويب3»، وهي النسخة اللامركزية الأحدث من الإنترنت المعتمدة على تقنية «بلوك تشين». في الواقع، لم تكن سترايب هي الشركة الوحيدة التي فتحت منصتها أمام العملات الرقمية، بل يمكن القول إنها متأخرة قليلاً عن الركب. إذ أعلنت قبلها كل من «فيزا»، و«ماستركارد»، و«باي بال»، وغيرها من معالجات الدفع الرئيسية عن تحركات خاصة بها في الفضاء الرقمي المشفّر. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"