عادي
التقى رئيس البرلمان وأكد الالتزام بتنفيذ المشاريع الإغاثية والتنموية

سفير الدولة لدى إسلام آباد: العلاقات بين الإمارات وباكستان مميزة

01:13 صباحا
قراءة دقيقتين
وزارة الخارجية

التقى حمد عبيد إبراهيم سالم الزعابي، سفير الدولة لدى جمهورية باكستان الإسلامية، راجا برويز أشرف، رئيس البرلمان الباكستاني، وذلك بمقر الجمعية الوطنية في إسلام آباد.

وأكد خلال اللقاء اهتمام القيادة الرشيدة في دولة الإمارات بتوثيق وتعزيز الروابط التاريخية التي تجمع البلدين والتي تقوم على أسس راسخة مبنية على الاحترام والثقة المتبادلة والتطابق في وجهات النظر تجاه مجمل القضايا الإقليمية والدولية.

وأشار إلى أن العلاقات الثنائية بين البلدين، تعد نموذجاً مميزاً ومتطوراً يرتكز على روابط أخوية وثقافية واجتماعية مشتركة لها خصوصيتها عبر التاريخ وتمتد آثارها في المجالات المختلفة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية وغيرها من المجالات، لافتاً إلى التزام دولة الإمارات بتنفيذ المشاريع الإغاثية والتنموية في باكستان.

ولفت إلى أهمية العمل على تبادل الزيارات بين الوفود المختلفة الذي من شأنه المساهمة في توطيد المزيد من العلاقات الثنائية بين البلدين ودفعها إلى آفاق أوسع.

وأكد السفير أن المشاريع الخيرية التي تنفذها سفارة دولة الإمارات في إسلام آباد بالشراكة مع المؤسسات الخيرية في الدولة خلال شهر رمضان المبارك تعد فرصة لنشر روح التسامح، وإظهار الصورة الحقيقية للاعتدال واحترام الآخر.

وأضاف أن الإمارات عملت منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بخطوات ثابتة من أجل ترسيخ قيم التسامح، ما جعلها مثالاً يحتذى به في العالم في مجال قبول الآخر والتعايش معه، وباتت وجهة مفضلة لملايين البشر من شتى بقاع الأرض.

من جهته أكد أشرف، أن العلاقات الباكستانية - الإماراتية تمثل نموذجاً للعلاقات الثنائية المتطورة والتي ترتكز على أسس ثابتة، مشيراً إلى حرص قيادتي الدولتين على تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.

وأعرب عن تقديره لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على الدعم المتواصل لبلاده لدفع التنمية الاقتصادية والرعاية الاجتماعية والمساعدات الإغاثية وخاصة في قطاعي التعليم والصحة، إلى جانب تطوير البنية التحتية، لاسيما في المناطق النائية.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"