عادي
كايزر يبرر الوداع القاري المبكر للجزيرة

شباب الأهلي «الأنيق» يتطلع إلى صدارة «أبطال آسيا»

23:56 مساء
قراءة 3 دقائق
فرحة لاعبي شباب الأهلي
كايزر

متابعة: محمد مصطفى
يتطلع شباب الأهلي إلى صدارة المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا عندما يخوض غداً الإثنين مباراة قمة مع فولاذ الإيراني.

ويملك «الفرسان» 9 نقاط ويحتل المركز الثاني خلف فولاذ المتصدر برصيد 11 نقطة، لذلك فان فوز شباب الأهلي عليه في الجولة الأخيرة سيعني تأهله إلى ثمن النهائي. وتأهل شباب الأهلي منطقياً إلى ثمن النهائي بانتظار تأكيد ذلك في المباريات التي أقيمت أمس.

نال شباب الأهلي الإعجاب بعروضه القوية والأنيقة للمباراة الثانية توالياً، فبعد فوزه على الغرافة 8-2، تخطى الجمعة فريق أهال التركمنستاني بعرض مبهر في الشوط الأول الذي تقدم به بهدفي الأرجنتيني كارتابيا الذي تصدر ترتيب الهدالفين برصيد 5 أهداف.

ومع التغييرات التي لجأ إليها مهدي علي مدرب شباب الأهلي في الشوط الثاني قلص أهال الفارق 1-2 عبر ركلة جزاء، لكن «الفرسان» حقق هدفه في النهاية من اللقاء بنيل ثلاث نقاط وإراحة بعض لاعبيه. وقال مهدي علي: تقدمنا خطوة للأمام بعد تحقيق هذا الفوز المهم، كان من الواضح أننا قمنا بعمل جيد خلال الشوط الأول، ولكن الفريق المقابل ضغط علينا بقوة في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وتابع: كان هذا الفوز صعباً، لكنني سعيد لأننا نجحنا في تحقيق انتصارين متتاليين، وأتمنى أن يواصل اللاعبون تقديم مستويات جيدة وتحقيق الانتصارات كي ننجح في التأهل عن المجموعة.

وعن عدم مشاركة عمر عبد الرحمن من البداية، ثم إخراج فيدريكو كارتابيا خلال الشوط الثاني قال مهدي: كان ذلك لإراحتهما بعد الجهود الكبيرة التي بذلاها في المباريات السابقة.

من جهته، واصل الجزيرة ظهوره الباهت وودع البطولة القارية بتلقيه الخسارة أمام القوية الجوية العراقي 2-3 لحساب المجموعة الثانية.

وتجمد رصيد الجزيرة عند 4 نقاط في المركز الثالث خلف الشباب السعودي برصيد 13 نقطة، الذي حسم تأهله إلى الدور الثاني والقوة الجوية العراقي الوصيف في المركز الثاني ب7 نقاط الذي أبقى على فرصته في التأهل كأفضل ثان، بينما يأتي مومباي سيتي الهندي ب4 نقاط في المركز الأخير.

ويلعب الجزيرة أمام الشباب السعودي في الجولة السادسة والأخيرة، بينما يلتقي القوة الجوية العراقي مومباي سيتي الهندي. وتلقى الجزيرة 3 هزائم في البطولة وحقق فوزاً وتعادلاً وسجل 4 أهداف فقط، وتلقى 8 أهداف في مجموعة ليست بالقوية، ولم يقدم الفريق أداء جيداً أو قريباً من مستواه في دوري أدنوك للمحترفين الذي حقق فيه قبل بطولة آسيا خمسة انتصارات متوالية. وتلقى الجزيرة الخسارة الثانية أمام فريق القوة الجوية العراقي وبسيناريو قريب من المباراة الأولى، حيث فشل «فخر أبوظبي» في المحافظة على التعادل ليستقبل هدف الفوز في الجزء الأخير من اللقاء.

وأرجع مارسيل كايزر مدرب الجزيرة، الخسارة لعدم خبرة دفاع الفريق، مشيراً إلى أن الجزيرة لعب بخط دفاع من الشباب الذين تنقصهم الخبرة وأن كرة القدم لعبة أخطاء، مؤكداً أن جميع لاعبي الجزيرة قدموا كل ما لديهم، ولن يحملهم مسؤولية الهزيمة.

وقال كايزر: «سنتعلم الكثير مما حدث أمام القوة الجوية، لاعبونا شبّان، لا سيما في الخط الخلفي، وأنا واثق من أنهم تعلموا الكثير من هذه المشاركة».

وأعلن مدرب الجزيرة عن رغبته في الدفع بأكبر عدد ممكن من اللاعبين الشباب في مباراة الجولة الأخيرة أمام الشباب السعودي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"