عادي

وفاق سطيف يطيح الترجي بمفاجأة كبيرة

17:42 مساء
قراءة دقيقتين
2

تحدد طرفا المواجهة الأولى في الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، إذ ستجمع وفاق سطيف الجزائري مع الأهلي المصري حامل اللقب، بعدما أطاحا الترجي التونسي والرجاء المغربي توالياً في الدور ربع النهائي الجمعة.

وبلغ وفاق سطيف نصف النهائي بفوزه على الترجي 1-صفر على ملعب «حمادي العقربي» في رادس الجمعة في إياب الدور ربع النهائي. وكان الفريقان قد تعادلا سلباً في لقاء الذهاب في الجزائر.

وهذه المرة الرابعة التي يبلغ فيها الفريق «السطايفي» المربع الذهبي في تاريخه، علماً أنه توج باللقب عام 2014، فيما تبددت أحلام الترجي باللقب الخامس.

وانطلق فريق «باب سويقة» نحو الهجوم مبكراً أملاً في استغلال عاملي الأرض والجمهور، في المقابل لعب الفريق الجزائري بحذر دفاعي، وتصدى الحارس سفيان خذايرية لتسديدة محمد علي بن رمضان في الدقيقة الأولى.

ولم يستغل محمد علي بن حمودة الخروج الخاطئ للحارس الجزائري فمرت رأسيته إلى جانب القائم (5).

وأغلق فريق «النسر الأسود» منطقته معتمدة على المرتدات السريعة بوجود الثنائي رياض بن عياد والمخضرم عبد المومن جابو، وكاد أحمد القندوسي ان يفتتح التسجيل إلا أن رأسيته مرت فوق مرمى الحارس معز بن شريفية (20).

واستغل بن عياد خطأ فادحاً لمواطنه ومدافع الترجي عبد القادر بدران ومرر كرة لجابو الذي تخطى بن شريفية وأودع الكرة في شباك أصحاب الأرض (21).

وشدد الفريق التونسي ضغطه سعياً لادراك التعادل، واطلق جناحه الليبي حمدو الهوني كرة قوية لم تصب المرمى الجزائري (31).

وتابع الترجي ضغطه في الشوط الثاني على نحو أقوى إذ حاول المدرب راضي الجعايدي تدارك الأمور عبر تبديلات ذات طابع هجومي باشراك الغاني انايو ايووالا، لكن الحارس خذايرية واصل تألقه على غرار لقاء الذهاب، فتصدى لرأسية بن حمودة ببراعة (54)، ثم أمام تصويبة الهوني (57).

وألغى الحكم المغربي رضوان جيد هدفا سجله البديل ايووالا بسبب التسلل (66)، وكانت الفرصة الأخطر لغيلان الشعلالي الذي توغل وأطلق تسديدة قوية ارتدت من القائم الأيمن لمرمى الوفاق (68).

وعزز مدرب الوفاق الصربي داركو نوفيتش الذي كان يخوض المباراة القارية الأولى بعد تعيينه بدلاً من التونسي نبيل الكوكي، خط دفاعه في الوقت المتبقي لاستيعاب ضغط الترجي، فيما واصل خذايرية تألق وتصدى ببراعة لتسديدة بن رمضان الصاروخية (89).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"