عادي

مدرسة الأمل تحتفي بأسبوع الأصم الـ 47

23:35 مساء
قراءة دقيقتين

تحتفي مدرسة وروضة الأمل للصم التابعة لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، بأسبوع الأصم العربي السابع والأربعين حتى 27 أبريل الجاري تحت شعار «إدراج لغة الإشارة ضمن مناهج التعليم بكافة المراحل»، بمجموعة غنية من الفعاليات والمحاضرات التوعوية التي يشارك الصم فيها بدور مؤثر.

وأشارت عفاف الهريدي، مديرة المدرسة، إلى اهتمام المدينة الدائم بلغة الإشارة وتوعية المجتمع بها من خلال الدورات التي تنظمها، وتأكيد ضرورة الإلمام بها من قبل مختلف شرائح المجتمع للتواصل مع الصم في المستشفيات والمدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وقالت: «تنشر المدرسة باقة من الفيديوهات الاجتماعية والتعليمية والتوعوية بلغة الإشارة خلال احتفائها، يؤكد الصم من خلالها، أهمية لغة الإشارة والفائدة الكبيرة التي ستنجم عن اعتمادها ضمن مناهج التعليم في كافة المراحل».

وأضافت: «سيزور وفد من طلاب ومعلمي المدرسة التي اختارتها شركة «مايكروسوفت» العالمية لست سنوات متتالية مدرسة نموذجية، عدداً من مدارس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، بهدف توعية طلبة هذه المدارس ومعلميها بأهمية لغة الإشارة والتفاعل معهم عبر ورشة توعوية حول هذه اللغة، كما سيقوم وفد آخر بزيارة إلى قسم التربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم، بهدف مناقشة إدراج لغة الإشارة ضمن المنهاج الوزاري.

محاضرات افتراضية

وضمن أسبوع «إدراج لغة الإشارة ضمن مناهج التعليم بكافة المراحل» تنظم المدرسة، بالتعاون مع مركز مدينة الشارقة للسمعيات، محاضرة افتراضية بعنوان «الصم والتقنيات وأهميتها في التعليم» تقدمها مروة ماضي، اختصاصية السمع في المركز، كما سيتم تنظيم إفطار جماعي للطلبة الصم، الخميس القادم.

ونظمت المدرسة في إطار احتفائها بأسبوع الأصم العربي، 47 إفطاراً جماعياً بحضور اللواء سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة، والشيخ عزيز بن فرحان العنيزي من تلفزيون الشارقة، ود. روحي عبدات اختصاصي نفسي وتربوي بوزارة تنمية المجتمع.

ويحتفي فرع المدينة في خورفكان بأسبوع الأصم العربي من خلال تنظيم محاضرتين افتراضيتين الأولى بعنوان «إدراج لغة الإشارة ضمن مناهج التعليم في كافة المراحل»، يقدمها مترجم لغة الإشارة والإعلامي أسامة الطهراوي، والثانية بعنوان «كيف ينمي المعلم مهاراته وقدراته في التأشير اللغوي ليصل إلى مستوى ترجمة عال»، يقدّمها الإعلامي ومترجم لغة الإشارة سعيد بن محمد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"