عادي

5 بطاقات تنتظر أصحابها في مجموعات غرب آسيا

19:13 مساء
قراءة دقيقتين
الرياض: عيسى الحكمي
لا تزال 5 بطاقات مؤهلة إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا عن مجموعات غرب القارة بانتظار أصحابها في الجولة الأخيرة من المباريات التي تقام يومي الثلاثاء والأربعاء.
في حين ضمن الهلال والشباب من السعودية، والدحيل القطري التأهل المباشر عن المجموعات الأولى والثانية والرابعة،لم تفصح الثالثة الخامسة عن أسرارهما،قبل الدخول في معادلة اختيار أفضل ثلاثة ثواني من المجموعات الخمس.
ويبدو الريان القطري الأوفر حظاً بمرافقة الهلال عن المجموعة الأولى بعدما صار رصيده 10 نقاط ويكفيه التعادل أمام حامل اللقب يوم الأربعاء ليضمن تأهله،وفي المجموعة الثانية يبحث القوة الجوية العراقي عن الوصول إلى 10 نقاط عندما يلتقي مومباي الهندي في مباراة سهلة الثلاثاء،وفي المجموعة الثالثة ستكون مواجهة المتصدر فولاذ الإيراني«11 نقطة» والوصيف شباب الأهلي دبي «9 نقاط» حاسمة لوضع النقاط على الحروف.
ويتنافس التعاون السعودي وسابهان الإيراني على وصافة المجموعة الرابعة،عندما يلتقي الأول باختاكور الأوزبكي،والثاني يواجه الدحيل المتأهل.
وفرط التعاون في الصدارة بعدما خسر من الدحيل 3-4 في سيناريو مجنون كان «السكري» فيها متقدماً 3-1.
وتبدو الأمور معقدة في المجموعة الخامسة التي يتصدرها الفيصلي السعودي بتسع نقاط لكنه لم يضمن التأهل،وحيث يلزمه المحافظة على صدارته عندما يلتقي السد القطري الذي فقد الفرصة رسمياً،ويتنافس الفيصلي مع ناساف الأوزبكي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 8 نقاط ،وسيلتقي مع الوحدات الأردني.
وأكد اليوناني مارينوس مدرب الفيصلي السعودي أن فريقه تنتظره مباراة صعبة أمام السد على الرغم من خروج الأخير رسمياً من البطولة.
وتابع بعد التعادل 1-1 أمام الوحدات الأردني:حصلنا على نقطة مهمة أمام الوحدات عطفاً على الظروف،حيث سجلوا هدفا في الوقت الضائع وعدنا بعدهم مباشرة في سيناريو مثير.
وأكد المدرب اليوناني أن فريقه رغم الإرهاق يريد التأهل،وقال «سنستمر في المحاولة والبحث عن التأهل،لقد قدمنا مستويات جيدة ونستحق أن نحصل على الفرصة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"