عادي
القضاء يحكم عليه بالمؤبد والإبعاد

اختلف مع ربّ عمله بشأن الإجازة فقتله طعناً

21:24 مساء
قراءة دقيقتين
محاكم-دبي

دبي: محمد ياسين

قضت محكمة الجنايات في دبي، بالسجن المؤبد على عامل من إحدى دول أوروبا الشرقية، وإبعاده عن الدولة بعد قضاء العقوبة، لإدانته بقتل صاحب مرآب، عمداً، إثر خلافهما لعدم سماح المجني عليه للعامل بمغادرة الدولة.

تعود تفاصيل القضية إلى يونيو 2020، حين عثر عمال في مرآب لإصلاح المركبات، على مديرهم مقتولاً داخل مكتبه بطعنات في الرقبة والبطن، وإصابات كبيرة في الرأس. وبحسب إفادة شرطي في أوراق القضية أنه انتقل إلى موقع بلاغ ورد إلى غرفة العمليات، عن وقوع جريمة قتل في مرآب في منطقة القوز الصناعية الثانية.

وتابع الشرطي، أنه وصل إلى المكان المحدد، ليجد المجني عليه غارقاً في بركة من الدماء، منحور الرقبة، مهشم الوجه، وبه إصابات ضرب وطعن في الجزء العلوي من جسده. كما شاهد في المكان سكين متوسط الحجم ملطخ بالدماء، ومقص ومطرقة حديدية.

وبالتحقيق مع العاملين فيه، قالوا إنهم غادروا مقر عملهم لعشرين دقيقة، لشراء بعض الأغراض. وبعودتهم وجدوا الباب الخارجي مغلقاً من الداخل، فدخلوا إلى المرآب من الباب الخلفي، فأبصر أحدهم صاحب المرآب غارقاً في دمائه داخل مكتبه، فاشتبه في أحد العاملين الذي لم يكن موجوداً أثناء اكتشاف الجريمة، فقبض عليه بالقرب من قنصلية دولته بدبي.

وخلال التحقيق معه، أقر أنه زار قنصلية دولته لمساعدته في مغادرة الدولة، وأقر بارتكابه الجريمة ففي يوم الواقعة حدث خلاف بينهما، كون العامل يرغب في العودة إلى موطنه، وطلب من المجني عليه حجز تذكرة العودة، واختلفا بشأن تاريخها. فحدثت مشادة كلامية بينهما، فطلب المجني عليه منه مغادرة المكان، وترك العمل في الحال. فشعر بالذل، ونزل أسفل الورشة وأغلق بابها من الداخل، وتوجه إلى المكتب وبحوزته سكين وهاجم المجني عليه ونحره بها، ثم هشّم رأسه بمطرقة. فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"