عادي
زوارق بحرية وطائرات تواصل عمليات البحث عن ناجين

اليابان تؤكد وفاة 10 من ركاب سفينة سياحية مفقودة

00:40 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أكد خفر السواحل الياباني أمس الأحد، وفاة عشرة أشخاص عُثر عليهم حتى الآن ممن كانوا على متن سفينة سياحية فقدت قبالة الساحل الشمالي للبلاد.
وواصلت السلطات بحثها بزوارق دورية وطائرات وطائرات هليكوبتر عن 16 شخصاً آخرين كانوا على متن السفينة (كازو 1)، عندما واجهت مشاكل أمس السبت، قبالة شبه جزيرة شيريتوكو في جزيرة هوكايدو الشمالية.
وقال خفر السواحل إن تسعة من الذين تم العثور عليهم كانوا إما في الماء وإما على صخور قريبة. وكانت السفينة تحمل 24 راكباً، بينهم طفلان، وطاقماً مؤلفاً من اثنين. ولا يزال الطفلان في عداد المفقودين. وكان يمكن رؤية الجليد الطافي في مياه المنطقة حتى أواخر شهر مارس/ آذار، وتتراوح درجات حرارة المياه الآن بين اثنين وثلاث درجات مئوية حسبما قال مسؤول محلي في المنطقة. وتشتهر المنطقة بالحياة البرية والجبال الشاهقة والمراكب التي تنقل السياح على طول الساحل لمشاهدة الدببة البنية.
وعرف خفر السواحل من الطاقم مساء السبت، أن المياه تغمر السفينة. وذكرت وكالة كيودو للأنباء أن آخر اتصال من السفينة كان حوالي الساعة الثالثة مساء، عندما أبلغت الشركة المشغلة لها بأنها تميل بزاوية 30 درجة. وقال خفر السواحل إنه لم يتضح ما حدث للسفينة على وجه التحديد. ولم يتسن الاتصال بالشركة المشغلة للحصول على تعقيب. وقالت كيودو إنه تم رصد أمواج عاتية ورياح قوية ظهر أمس السبت. وأضافت أن السفينة كانت أول مركب سياحي يعمل في المنطقة هذا الموسم. وقالت كيودو إنها اصطدمت بجسم عائم في مايو/ أيار من العام الماضي، ما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص وجنوحها في المياه الضحلة، بعد فترة وجيزة من مغادرتها الميناء في يونيو/حزيران. 
 وتعد شبه جزيرة شيريتوكو أحد مواقع التراث العالمي التي اعتمدتها اليونسكو في العام 2005 وهي معروفة بحياتها البرية الفريدة، بما في ذلك أسود البحر المهددة بالانقراض والطيور المهاجرة والدببة البنية.
وتشتهر رحلات القوارب التي يأمل ركابها في رؤية الحيتان والطيور وغيرها من الحيوانات البرية، فضلاً عن الجليد الطافي في الشتاء.
وما زالت حدود اليابان مغلقة أمام السياح بسبب قيود كوفيد، لذا فإن مشاهدة المعالم السياحية في البلاد تقتصر على السكان والمواطنين اليابانيين.
(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"