عادي

الوداد يبعد شباب بلوزداد ويواجه بترو أتلتيكو

23:05 مساء
قراءة 3 دقائق

أكمل الوداد المغربي عقد الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، بعدما أبعد شباب بلوزداد الجزائري اثر تعادلهما سلباً في إياب الدور ربع النهائي، ليضرب موعداً في المربع الذهبي مع بترو أتلتيكو الأنجولي الذي أطاح ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي اثر تعادلهما 1-1 في جوهانسبورج.

وسيلتقي في النصف النهائي الآخر الأهلي المصري مع وفاق سطيف الجزائري.

وأمام زهاء 55 الف متفرج احتشدوا في ملعب «محمد الخامس» في العاصمة الإقتصادية للمغرب الدار البيضاء، اقتنص الوداد تأشيرة العبور إلى نصف النهائي بعد تعادله سلباً مع شباب بلوزداد في ديربي مغاربي مثير. واستفاد «وداد الأمة» من تفوقه ذهاباً بهدف نظيف حمل توقيع الكونجولي غي مبينزا.

وهذه المرة الرابعة توالياً يصل فيها «وداد الأمة» إلى نصف النهائي والثامنة في تاريخه، فيما فشل بلوزداد في بلوغ نصف النهائي لأول مرة في مسيرته.

ودانت الأفضلية نسبياً للفريق الجزائري الباحث عن تعويض خسارة الذهاب، بينما تحكم الفريق المغربي بنسق المباراة محاولاً إستيعاب فورة الضيوف مع الاعتماد على سلاح الهجوم المباغت إلا أن انتشار الفريق الجزائري فوق رقعة الميدان كانت نموذجية إذ منعت لاعبي الوداد من التحرك بأريحية.

وكاد ان يتسبب حارس «وداد الأمة» أحمد رضى التكناوتي بإهتزاز شباكه عندما خرج من مرماه على نحو خاطئ وارتطمت الكرة في مهاجم بلوزداد خير الدين المرزوقي واتجهت نحو المرمى إلا أن أمين فرحان لحق بالكرة وأبعدها إلى ركنية بفدائية (18)، ومن الركلة الركنية حول شعيب كداد الكرة برأسه نحو الزاوية البعيدة مرت بمحاذاة المرمى (22).

واستمر تحفظ الفريقين ما أدى إلى حصر اللعب في منطقة الوسط، وقبل انتهاء الشوط الأول بثواني لاحت أول فرصة لأصحاب الأرض عبر رأسية أشرف داري مرت فوق مرمى الحارس توفيق موساوي (45+2).

ودفع مدرب بلوزداد البرازيلي ماركوس باكيتا بالمهاجم كريم العريبي بدلاً من المرزوقي، مانحاً خط هجومه نشاطاً إضافياً.

وسدد زهير المترجي أول كرة في الشوط الثاني أمسكها موساوي بصعوبة (48).

وزاد الفريق المغربي هجومه وسدد أيمن الحسوني من بعيد كرة قوية صدها موساوي (56). وأخطأ شعيب كداد أمام المترجي الذي حاول أن يسكن الكرة في الزاوية البعيدة للمرمى الجزائري إلا أنها مرت بجوار القائم الأيسر (57).

وأهدر الليبي مؤيد اللافي فرصة هي الأخطر للوداد عندما سدد كرة أكروباتية فوق المرمى اثر عرضية من المترجي (75).

وأنقذ التكناوتي فرصة ل«سي آر بي» اثر رأسية من حسام ميرزيق بعد ركلة حرة من مختاربلخيثر (79).

ورفع اسلام باكير كرة من ركلة حرة إلى أمام المرمى سددها عادل جرار (82)، ثم وصلت من ركنية إلى العريبي الذي ارتقى لها برأسه فأرتدت من القائم الأيمن وحاول سفيان بوشار متابعتها فأنقذها التكناوتي ثم أبعدها الدفاع (83).

وطرد الحكم المصري محمد أمين عمر بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد «في ايه آر» الحارس موساوي بسبب ضربه اللافي من دون كرة (88)، ليتابع بلوزداد بعشرة لاعبين الدقائق المتبقية حيث ارتدى النساخ قفازات الحارس.

وطالب الفريق الجزائري بركلة جزاء في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بعدما أبعد التكناوتي كرة بقبضته باعتبار أنه أصاب العريبي وبمضايقة المدافع أشرف داري، إذ استدعى حكم ال«في ايه آر» الحكم المصري من أجل معاينة التدخل ثم طالب الحكم عمر بمتابعة اللعب وسط اعتراض عارم من لاعبي بلوزداد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"