عادي

( بالفيديو ).. «المنسي» محمد النني يعود من بعيد في الدوري الإنجليزي

17:21 مساء
قراءة دقيقتين

إعداد: محمد ثروت

عاد النجم المصري محمد النني من بعيد، وردّ على الانتقادات القاسية الموجهة إليه، بعد تقديم أداء رائع ولافت للأنظار، في مباراتي فريقه آرسنال أمام تشيلسي ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وشارك النني أساسياً في المباراتين، حيث حقق آرسنال انتصارين رائعين، أمام تشيلسي في ستامفورد بريدج بنتيجة 4-2، قبل أن يؤكد تفوقه بفوز مستحق على مانشستر يونايتد 3-1 في ملعب الاتحاد بالعاصمة لندن.

وكان قرار الإسباني ميكائيل أرتيتا، مدرب آرسنال، بإشراك محمد النني في التشكيل الأساسي للجانرز مفاجئاً للجميع، كون أن اللاعب ظل بعيداً عن المشاركة في المباريات لفترات طويلة للغاية، حيث لعب 7 مباريات فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز و3 مباريات أخرى في كأس الرابطة الإنجليزية، قبل ظهوره أساسياً أمام تشيلسي ومانشستر يونايتد.

وواجه النني فترات صعبة في نادي آرسنال، منذ انتقاله إلى الفريق من بازل السويسري عام 2016، ولم يظهر أساسياً لفترات طويلة، وتمت إعارته الموسم الماضي إلى بشكتاش التركي، وانتشرت الشائعات كثيراً حول رحيله عن الفريق اللندني.

إلا أن النني قلب الطاولة على الجميع، وتألق في المباراتين الأخيرتين لآرسنال، ما أجبر أرتيتا على الإشادة بأدائه، كما أبدت جماهير آرسنال رغبتها في تجديد عقده مع النادي، ووصفته بأنه «بيرلو المصري».

وينتهي عقد النني، 29 عاماً، مع آرسنال في يونيو المقبل، ويبدو أن تألقه في المرحلة الأخيرة من الموسم سيدفع إدارة الفريق لتجديد عقده.

وكشف النني أسباب تألقه، في تصريحات بعد مباراة مانشستر يونايتد، وقال إنه يتدرب دائماً بقوة كي يكون جاهزاً للمشاركة في المباريات، وأكد أن تركيزه في التدريبات يكون مرتفعاً للغاية، حتى وإن كان لا يشارك في التشكيل الأساسي.

وكاد النني يهز شباك الإسباني ديفيد دي خيا في مباراة آرسنال ومانشستر يونايتد من تسديدة قوية، إلا أن الحارس أبعد الكرة عن المرمى بصعوبة.

وحصل النني على تقييم مرتفع من الصحف البريطانية بعد مباراة آرسنال ومانشستر يونايتد، حيث نال 7 درجات، وقالت صحيفة «ديلي إكسبريس» إن لاعب آرسنال «المنسي» لعب دوراً بارزاً في وسط ملعب الجانرر، ونجح في سد غياب الغاني توماس بارتي.

وتعرض النني لانتقادات شديدة من الجماهير المصرية، في أعقاب فشل منتخب مصر في التأهل لنهائيات كأس العالم، قطر 2022، بعد الخسارة أمام السنغال بركلات الترجيح.

تصريحات محمد النني:

https://twitter.com/i/status/1518175032505159680

تحية جماهير آرسنال لمحمد النني:

https://twitter.com/i/status/1517865789809991686

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"