عادي

بني ياس والوحدة إلى نهائي كأس الجوجيتسو

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين
1
جانب من المنافسات

انطلقت منافسات المرحلة التمهيدية من نزالات الكبار (فوق 18 عاماً) ضمن بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو، وذلك في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي.

وشهدت منافسات فئة الرجال في البطولة مشاركة أندية بني ياس حامل اللقب، والجزيرة، وأكاديمية A.F.N.T، وشباب الأهلي، والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، والشارقة للجوجيتسو، والعين، والوحدة، أما على صعيد فئة السيدات، فقد شارك كل من أكاديمية بالمز الرياضية «تيم 777» حامل اللقب، والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، والجزيرة، وبني ياس، والوحدة.

وتمكن ناديا بني ياس والوحدة من التأهل لنهائي فئة الرجال للمنافسة على اللقب، بينما تنافس ناديا العين والجزيرة على المركز الثالث والميدالية البرونزية، أما على صعيد فئة السيدات، فقد تأهل ناديا بني ياس والوحدة أيضاً إلى النهائي، بينما يتنافس الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس وبالمز الرياضية «تيم 777» على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وأشاد محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو بمستوى التنظيم لبطولة كأس رئيس الدولة للجوجيتسو ونجاحها في استقطاب نخبة اللاعبين ما يؤكد على مكانة البطولة الرائدة على الساحة المحلية.

وأشار الظاهري إلى أن بطولة كأس رئيس الدولة ومنذ انطلاقها تشكل داعماً رئيسياً لاستراتيجية وخطط الاتحاد المتصلة بتطوير اللعبة وتعزيز حضورها وانتشارها بين فئات المجتمع المختلفة، مشيداً بالمستوى الكبير للاعبين المشاركين وبالأخص لاعبي المنتخب الوطني الذين يشكلون قيمة مضافة نتيجة لخبرتهم وتجربتهم الثرية على أبسطة البطولات العالمية.

وشهدت منافسات فئة الكبار في البطولة نزالات قوية بين لاعبي ولاعبات الأندية المشاركة، حيث اجتمعوا حول هدف واحد هو ضمان تأهل أنديتهم للدور النهائي والوقوف على منصة تتويج البطولة التي تبلغ قيمة جوائزها 525 ألف درهم.

وقالت أشواق الخوري لاعبة أكاديمية الوحدة إن الفريق أدى بشكل قوي، وطبق تعليمات الجهاز الفني، وبالتالي ضمن الوصول إلى النهائي.

وقالت: «تعاملنا باحترافية عالية مع هذه البطولة، ومع منافسينا وتدربنا بقوة وبتركيز عال خلال الأيام الماضية، ولابد أن نعترف بأن لاعبي ولاعبات الجوجيتسو في الدولة محظوظون بالبطولات القوية التي ينظمها اتحاد الإمارات».

وأعرب البطل العالمي زايد الكثيري عن سعادته ببلوغ النهائي وتعاظم فرصه في الفوز باللقب مع فريقه، مؤكداً أن بني ياس جاهز لمواصلة مسيرته الناجحة.

وتقول شما الكلباني لاعبة نادي بني ياس التي نجحت مع فريقها في التأهل إلى النهائي إن الإنجاز لن يكتمل إلا بإحراز اللقب، وأن فريقها جاهز لتحقيق هذا الهدف متسلحاً بالعزيمة والإصرار ودعم الجماهير الوفية.

وأكد سالم مبارك زايد لاعب أكاديمية الوحدة صعوبة النزال الأخير أمام نادي العين الذي قدم لاعبوه مستويات عالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"