عادي
اعتمد تشكيل مجلس تجار حتّا تحت إشراف «غرفة دبي»

حمدان بن محمد: محمد بن راشد يريد المواطن مشاركاً في التنمية

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
1
1

دبي:«الخليج»

اعتمد سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، تشكيل «مجلس تجار حتّا»، الذي يأتي في إطار دعم الخطة الشاملة لتطوير حتّا المنبثقة عن خطة دبي الحضرية 2040، التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.

أكد سموّ الشيخ حمدان بن محمد أن توجيهات صاحب السموّ نائب رئيس الدولة، تشدد على توفير كل سبل الدعم لروّاد الأعمال المواطنين، لا سيما الجيل الشاب منهم، وقال سموّه: «رؤية وتوجيهات محمد بن راشد، تركز على المواطن ليس محور الخطط التنموية فقط، بل المشارك في صياغتها ونجاحها». 

1

وأشار إلى أن مجلس تجار حتّا، الذي يندرج تحت مظلة «غرفة دبي»، سيكون مساحة لدعم التجار المواطنين في منطقة حتا، بتبادل الخبرات والتنسيق المشترك بينهم، من أجل استثمار الفرص الواعدة التي تستحدثها وتتطلبها مسيرة التنمية في إطار الخطة الشاملة لتطوير حتّا، التي ستنجز بسواعد أبنائها وعقولهم وخبرتهم.
وأكد سموّه ثقته بقدرة التجار المواطنين في مختلف مناطق دبي، على المساهمة في الخطط التطويرية الشاملة التي ستشهدها إمارة دبي خلال المرحلة المقبلة، وقيادة عجلة التنمية الشاملة، حيث قال: «حريصون على توفير البيئة المثالية للشباب ورواد الأعمال. نستمع منهم ونشاركهم الأفكار التطويرية، لدعم منظومة اقتصاد الإمارة للخمسين القادمة».
فيما أكد سموّه ثقته بإمكانات التجار المواطنين في استثمار الفرص التي تضمن استمرار مسيرة التنمية في دبي، حيث قال سموّه «نثق بإمكانات التجار المواطنين في استثمار وصناعة الفرص النوعية.. وابتكار أفكار وأدوات ومشاريع تجارية جديدة تسهم في رفع تنافسية الإمارة عالمياً»، مشيراً سموّه إلى أن «مجلس تجار حتّا» سيكون خطوة أولى لمبادرات مشابهة ستكون مساحة تتلاقى عندها أفكار التجار المواطنين للارتقاء بجودة أعمالهم، بما يصب في نموّها، وجودة الحياة لإخوانهم المواطنين وجميع المقيمين في إمارة دبي وضيوفها.
«مجلس تجار حتّا»

1

وقد اعتمد سموّه تشكيل مجلس تجار حتا، برئاسة مانع أحمد الكعبي، وعضوية: أحمد محمد الهاشمي، وخليفة علي البدواوي، وبخيت محمد المقبالي، وماجد خلفان البدواوي، وخليفة سعيد المطيوعي، ومحمد خليفة الكعبي، وخالد عبدالله البدواوي، وخالد علي البدواوي. ليكون أول تشكّل للمجلس ضمن توجيه سموّه.
 فيما يستهدف المجلس الذي يندرج تحت مظلة «غرفة دبي»، دعم الاستفادة من الفرص الاقتصادية القادمة لحتا وإشراك شبابها في إنشاء وإدارة المشاريع التنموية والسياحية وتسريع مسيرة النمو في منطقة حتا الحيوية.
ويدعم تشكيل المجلس إبراز تجار المنطقة ودعمهم، ونقل المعرفة من التجار ذوي الخبرة لنظرائهم الجدد، عبر عدد من الآليات المبتكرة، منها استعراض قصص النجاح من أجل تحفيز رواد الأعمال الشباب وإرشادهم في مشاريعهم الجديدة، وتحفيز رواد الأعمال عموماً في المنطقة على مشاركة الموارد المتاحة، وتعريف سكان المنطقة بتفاصيل عن أبرز التجار الإماراتيين وغيرهم. كما أن المجلس سيكون حلقة الوصل بين التجار والجهات الحكومية.

الصورة
1

 

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"