عادي

دبي بصدد تخطي سنغافورة وهونغ كونغ لتصبح مركزاً إقليمياً للتمويل العالمي

23:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكد المستثمر المرموق في عالم الأسواق الناشئة، مارك موبيوس، أن دبي ترسخ مكانتها ضمن أهم المراكز المالية العالمية، وعلى مستوى آسيا فإن دبي بوسعها تجاوز هونغ كونغ وسنغافورة خلال السنوات الـ 10 المقبلة، بحسب ما نقلت عنه وكالة «بلومبيرج».
وقالت الوكالة: إن القيود التي تفرضها سنغافورة وهونغ كونغ أجبرت بعض الشركات على البحث عن مقار عالمية جديدة لها، بسبب قواعد «كوفيد-19» ومتطلبات التأشيرة الصارمة وقيود التوظيف وغيرها من الحواجز البيروقراطية، التي تحول دون تدفق المصرفيين إلى البلدين.
وأوضحت الوكالة أن مراكز إقليمية أخرى مثل لندن وسيدني بدأت تظهر على الخريطة كملاذ لهذه الشركات، بينما ينتقل بعضها الآخر إلى دبي؛ كونها بيئة جذابة للاستثمار ومنخفضة الضريبة.
ونقل المستثمر المخضرم في الأسواق الناشئة، مارك موبيوس، مؤخراً المقر الإقليمي لصندوقه الاستثماري «موبيوس كابيتال بارتنرز» من سنغافورة إلى دبي بعد أن «أصيب بخيبة أمل كبيرة» من الطريقة التي تعاملت بها الدولة الآسيوية مع الجائحة.
وقال خلال لقاء مع «بلومبيرج»: «هونغ كونغ تتجه نحو الانحدار للأسف وهم يفقدون مكانتهم كمركز مالي، كما تضررت سنغافورة بالطبع من جرّاء ما حدث خلال فترة الجائحة، ويبدو أن دبي سوف تنتزع مكانها ومن المحتمل أن تتجاوز هذين البلدين في السنوات العشر المقبلة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"