عادي

ريال بيتيس بطل كأس إسبانيا

12:25 مساء
قراءة دقيقتين

توج ريال بيتيس بلقبه الأول في مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم منذ 2005 والثالث في تاريخه، وذلك بفوزه على فالنسيا 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي السبت على ملعب «لا كارتوخا» في إشبيلية.

تقدم بيتيس عبر بورخا إيغليسياس في الدقيقة 11، قبل أن يرد فالنسيا عبر هوغو دورو في الدقيقة 30.

وسبق لبيتيس أن أحرز اللقب عامي 1977 على أتلتيك بلباو بركلات الترجيح أيضاً (2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي)، و2005 على أوساسونا 2-1 بعد التمديد.

وهذه المرة الأولى التي يحسم فيها اللقب بركلات الترجيح منذ عام 1998 حين توج برشلونة على حساب ريال مايوركا، كما إنها المرة الثانية فقط في المباريات النهائية الـ 12 الأخيرة لا يكون فيها ريال مدريد أو برشلونة طرفاً، فيما كانت الأولى نهائي عام 2020 المؤجل إلى العام التالي بسبب تداعيات فيروس كورونا وانتهى بفوز ريال سوسييداد على أتلتيك بلباو 1-صفر في دربي الباسك.

وبلغ بيتيس النهائي للمرة الخامسة في تاريخه بفوزه على رايو فايكانو بمجموع المباراتين 3-2 في نصف النهائي، فيما فاز فالنسيا على أتلتيك بلباو بمجموع 2-1 وبلغ النهائي الثامن عشر في تاريخه لكنه عجز عن رفع الكأس للمرة التاسعة.

وبذلك، سيخرج فالنسيا من الموسم خالي الوفاض كونه يحتل المركز العاشر في الدوري المحلي، فيما كوفئ بيتيس على موسمه المميز بقيادة المدرب التشيلي مانويل بيليجريني الذي قاده حتى الآن الى احتلال المركز الخامس في الدوري برصيد 57 نقطة متأخراً بفارق 4 نقاط عن أتلتيكو مدريد حامل اللقب صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وبدخوله في الدقيقة 86 وتسجيله ركلته الترجيحية، شارك القائد المخضرم خواكين (40 عاماً) بهذا التتويج، بعدما كان أيضاً ضمن التشكيلة الفائزة باللقب قبل 17 عاماً على حساب أوساسونا 2-1 على ملعب «فيسينتي كالديرون» (ملعب أتلتيكو السابق) في مدريد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"