عادي

شيانتيك تهزم سبالينكا وتحرز لقب بطولة شتوتجارت

19:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شتوتجارت - رويترز
أحرزت البولندية إيجا شيانتيك المصنفة الأولى عالمياً لقبها الرابع على التوالي في 2022 عندما هزمت لاعبة بيلاروسيا أرينا سبالينكا 6-2 و6-2 في المباراة النهائية لبطولة شتوتجارت المفتوحة للتنس بألمانيا الأحد، لتعزز سجل انتصاراتها إلى 23 مباراة متتالية.
واجتازت شيانتيك بطلة فرنسا المفتوحة سابقاً الأدوار الأولى من البطولة بكل سهولة قبل أن تواجه التحدي الأكبر في الدور قبل النهائي عندما قلبت تأخرها بمجموعة إلى انتصار على لودميلا سامسونوفا السبت.
واليوم لم تظهر على شيانتيك (20 عاماً) أي مظاهر تعب أو إرهاق بسبب مباراة الأمس الماراثونية وتقدمت مبكراً 3-0 بعد إنقاذ فرصة لكسر الإرسال قبل أن تحسم المجموعة الأولى لصالحها بسبب خطأ مزدوج من لاعبة بيلاروسيا المصنفة الثالثة في البطولة ووصيفة بطلة العام الماضي.
وقبل لقاء اليوم على الملاعب الرملية التقت شيانتيك مع سبالينكا مرتين فازت كل لاعبة في واحدة منهما.
وحاولت سبالينكا التي ارتكبت الكثير من الأخطاء العودة ومعادلة تعدل النتيجة في بداية المجموعة الثانية لكن شيانتك لم تمنحها أي فرصة لذلك وكسرت إرسالها لتتقدم 4-2 ثم حسمت المباراة بعد أن ذهبت كرة سبالينكا إلى خارج الملعب.
وجاء فوز شيانتيك بلقب شتوتجارت في أول مشاركة لها في البطولة بعد تتويجها بألقاب بطولات الدوحة وإنديان ويلز وميامي ما يرشحها بقوة للفوز بلقب فرنسا المفتوحة ثاني البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي والتي تنطلق في ملاعب رولان جاروس في 22 مايو/أيار المقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"