عادي
تنظيم 9 بطولات رياضية و5 مسابقات تراثية و14 لعبة تراثية

فعاليات جديدة في مهرجان سباق دلما التاريخي الخامس

19:12 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة
فعاليات
فعاليات

كشف مهرجان سباق دلما التاريخي الخامس للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً الذي يقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وينظمه نادي أبوظبي للرياضات البحرية، ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، عن فعاليات ومسابقات جديدة ضمن أجندته الحافلة التي ستشهدها جزيرة دلما خلال الفترة 7 إلى 20 مايو 2022.
وأعلنت اللجنة العليا للمهرجان عن تنظيم سباق دلما لقوارب التجديف التراثية بالتعاون مع نادي تراث الإمارات ويتكون السباق من أربعة أشواط.
وتم انتقاء أفضل 40 قارباً للمشاركة في هذا السباق من التي كانت قد شاركت في سباق أبوظبي لقوارب التجديف التراثية فئة 40 قدماً ضمن فعاليات مهرجان التراث البحري، ويبلغ مجموع جوائز السباق حوالي 2.3 مليون درهم يتم توزيعها على أصحاب المراكز من الأول وحتى العاشر.
كما سيشارك نادي تراث الإمارات في تقديم معرض لصور الأحياء البحرية وتاريخ الجزيرة العتيقة من أرشيف معرض الشيخ زايد، ومرسم للأطفال فضلاً عن ندوة عن تاريخ جزيرة دلما وأمسية شعرية بعنوان «دلما في الشعر النبطي»، إلى جانب معرض لإصدارات نادي تراث الإمارات إلى معرض صور حول تاريخ دلما من أرشيف معرض الشيخ زايد، إضافة لورش بحرية من تنظيم إدارة الأنشطة بالنادي، إلى جانب «مجلس تراثي».
في المقابل كشفت اللجنة العليا للمهرجان عن تنظيم بطولة صيد الكنعد للرجال والنساء، وتفتح البطولة أبوابها للهواة والمقيمين والزوار من جميع الجنسيات.
وقال عبيد خلفان المزروعي، مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية إن بطولة صيد الكنعد خُصص لها 30 جائزة بقيمة تتجاوز 510 آلاف درهم، منها 15 جائزة لفئة الرجال و15 جائزة لفئة النساء، وذلك تشجيعاً للصيادين وهواة صيد الأسماك وتعزيز روح التنافس في ما بينهم.
وتتضمن قائمة الفعاليات المصاحبة لمهرجان سباق دلما التاريخي الخامس 9 بطولات رياضية هي: سباق دلما التجديف على البورد الواقف، مسابقة الصيد بالصنارة، بطولة السباحة «الصغار»، بطولة السباحة «الكبار»، سباق الدراجات الهوائية، سباق الجري «الهواة»، سباق الجري «المحترفين»، بطولة كرة القدم الشاطئية، بطولة كرة الطائرة الشاطئية.
وتشمل المسابقات التراثية 5 بطولات هي: بطولة الكيرم للرجال والسيدات، بطولة الدومينو للرجال والسيدات، مسابقة الطبخ، مسابقة أجمل زي نسائي، مسابقة للفنانين «رسم عن دلما»، كما تضم قائمة الألعاب التراثية 14 لعبة هي: التركيبة، لعبة الحصان، شد الحبل، الخيش، كراسي، لعبة رمي الكرة في السلة، تركيب ملامح الوجه، الدولاب، الأسئلة، مسابقة الرسم، القصة القصيرة، السلك الرنان، الطحين، لعبة الماي.
وثمن حميد سعيد بولاحج الرميثي المدير العام لنادي تراث الإمارات، التعاون المتميز بين نادي تراث الإمارات وكل من نادي أبوظبي للرياضات البحرية، ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، ومجلس أبوظبي الرياضي، منوهاً بأهمية تضافر الجهود بين الجهات التراثية والثقافية في الدولة، في سبيل تحقيق رسالتها المشتركة بإبراز الوجه الحقيقي والمشرق لدولة الإمارات عربياً ودولياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"