عادي

كيف تتنقل بسرعة باستخدام الحافلات العامة في أبوظبي؟

21:04 مساء
قراءة دقيقتين
خدمة النقل السريع بالحافلات العامة أبوظبي إكسبرس

أبو ظبي: «الخليج»

بعد أن أطلق مركز النقل المتكامل في أبوظبي، خدمة جديدة «أبوظبي إكسبرس» وهي خدمات مباشرة من دون توقف ما يجعل مساراتها أسرع الطرق للتنقل؛ حيث تمكن مستخدمي الحافلات من الوصول إلى وجهاتهم بسرعة وراحة وأمان، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص، تساءل العديد من المواطنين والمقيمين في أبوظبي عن موعد بدء الخدمة وكيفية استخدامها والاستفادة منها وأماكن تواجدها في أنحاء العاصمة؟

- تشمل الرحلات الخدمة رقم (E-01) التي تنطلق من مدينة إيكاد في منطقة مصفح إلى مدينة أبوظبي – محطة الحافلات الرئيسية، والخدمة رقم (E-02) التي تعمل من محطة مصفح إلى مدينة أبوظبي – محطة الحافلات الرئيسية، والخدمة رقم (E-03) التي تعمل من محطة حافلات الشعبية في مصفح إلى مدينة أبوظبي – محطة الحافلات الرئيسية، والخدمة رقم (E-04) التي تنطلق من سفير مول في مدينة خليفة إلى مدينة أبوظبي – محطة الحافلات الرئيسية.

- تتوفر الخدمة من الساعة 5:00 صباحاً إلى الساعة 10:00 مساء خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة 5:00 صباحاً إلى الساعة 01:00 صباحاً في عطلة نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية وتعمل في كلا الاتجاهين بتواتر زمني كل 10 دقائق خلال ساعات الذروة، وبتواتر زمني لا يتجاوز 25 دقيقة خارج ساعات الذروة.

- تتوزع الخدمات على عدة مناطق بأبوظبي، وتأتي ضمن مرحلتين، تشمل الأولى منطقة مصفح الصناعية ومدينة محمد بن زايد.

- وتشمل المرحلة الثانية مدينة خليفة وبني ياس ومنطقة الشهامة ومدينة الفلاح ومناطق أخرى حسب الحاجة، وربط هذه المدن مباشرة بمدينة أبوظبي من خلال 4 خدمات تشغيلية مباشرة وسريعة، إضافة إلى 5 خدمات تشغيلية جديدة في مناطق مختلفة بمدينة العين وهي منطقة الهير، الفقع، سويحان، الشويب، ناهل، أبوسمرة، الوقن والقوع.

- تسهم خدمة «أبوظبي إكسبرس» في القضاء على ظاهرة النقل العشوائي وتهريب الركاب والنقل غير المنظم، وتدعم مساعي المركز لتوفير خدمات نقل مستدامة تتناسب مع مكانة أبوظبي كوجهة عالمية رائدة في مختلف قطاعاتها وخدماتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"