عادي

نابولي يتلقى 3 أهداف في 8 دقائق

20:54 مساء
قراءة دقيقتين

بدأت أحلام نابولي بتحقيق ال«سكوديتو» تتلاشى تدريجياً بعدما سقط أمام إمبولي 3-2 رغم تقدمه بهدفين نظيفين حتى الدقيقة 80 الأحد، ضمن منافسات المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وترنح دفاع نابولي الساعي إلى تحقيق لقبه الأول في الدوري منذ حقبة الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا، في الدقائق العشر الأخيرة،إذ خسر الظهير الفرنسي البديل كيفن مالكوي الكرة،ما أتاح لإمبولي تقليص النتيجة إلى 2-1 عبر الاسكتلندي ليام هندرسون (80)،قبل أن ينفرد أندريا بينامونتي بالحارس أليكس ميريت ويدرك التعادل 2-2 (83).

قبل هذا الانقلاب من إمبولي،كانت المباراة في متناول نابولي المسيطر،وتقدم بهدفي البلجيكي دريس ميرتنس (44) ولورنتسو إنسينيي (53).

لكن المدرب لوتشانو سباليتي كان عاجزاً دفاعياً في ظل غياب صخرته السنغالي خاليدو كوليبالي الموقوف.

وقبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي،عاد بينامونتي نفسه ليقضي على مساعي نابولي حتى في الخروج بنقطة،وسجل هدف الفوز (88)،تاركاً نابولي في المركز الثالث مع 67 نقطة، على بعد خمس نقاط خلف إنتر المتصدر.

من جهته، رفع إمبولي رصيده إلى 37 نقطة في المركز الرابع عشر.

وقبيل ذلك، تابع ساليرنيتانا الذي بقي لفترة طويلة في المركز الأخير على مدى أشهر طويلة وكان يواجه خطر الهبوط المحتم، صحوته في الآونة الأخيرة وحقق فوزه الثالث في مدى أسبوع بإسقاطه فيورنتينا الساعي إلى أحد المراكز الاوروبية 1-صفر الأحد.

وكان ساليرنيتانا تغلب على سمبدوريا 2-1 في الجولة الاخيرة ثم على اودينيزي 1-صفر في منتصف الاسبوع في مباراة مؤجلة ليصبح على بعد 3 نقاط فقط من آخر فريق يحتل مركز يؤهله البقاء ضمن اندية النخبة وهو كالياري علماً بانها سيلتقيان في الثامن من الشهر المقبل.

وافتتح العملاق العملاق البوسني ميلان ديوريتش التسجيل بكرة رأسية بعد مرور 9 دقائق. ونجح فيورنتينا في ادراك التعادل بواسطة ريكاردو سابونارا لكن الكلمة الأخيرة كانت لساليرنيتانا الذي سجل له الاحتياطي فيديريكو بوناتسولي هدف الفوز مستغلاً خطأ مدافع فيورنتينا إيجور (79).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"