عادي

إلزام منشآت أبوظبي الصحية باستيفاء معايير نظم المراقبة المرئية

01:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عماد الدين خليل

أكدت دائرة الصحة – أبوظبي على كافة المنشآت الصحية في الإمارة ضرورة التأكد من استيفاء جميع المعايير والمواصفات الفنية لنظم المراقبة المرئية الخاصة بمركز المتابعة والتحكم التابع للمجلس الأعلى للأمن الوطني، وذلك تفادياً لترتيب أي جزاءات إدارية على المنشأة الصحية.

كما تضمن الدليل 18 شرطاً للمواصفات الفنية لأنظمة التسجيل وشروط استخدامها للمنشآت، إضافة إلى المتطلبات الأخرى منها «يجب على المنشأة توفير شاشات عرض لا تقل عن 21 بوصة لكل نظام تسجيل وأن تناسب دقة الكاميرات المستخدمة، على المنشأة وضع ملصق/لوحة واضحة للعيان تفيد بأن المكان مزود بكاميرات مراقبة باللغات العربية والإنجليزية والأوردو».

واشتمل جدول المخالفات والجزاءات الإدارية لتركيب أجهزة المتابعة والتحكم على 39 مخالفة متنوعة منها «مخالفة استخدام أجهزة المتابعة والتحكم بغرض التعدي على خصوصية الآخرين بقيمة 100 ألف درهم للمخالفة الأولى و200 ألف درهم وإغلاق المنشأة للمخالفة الثانية مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد وفقاً للتشريعات السارية».

ونص الجدول على أن قيمة مخالفة مزاولة نشاط تركيب أجهزة المتابعة والتحكم دون ترخيص أو تصريح من قبل المركز وتكون مخالفتها 50 ألف درهم وإغلاق المنشأة».

وتضمن الجدول مخالفة تركيب كاميرات خارجية أو على الأسطح بشكل يتعارض مع أماكن التغطية المعتمدة من قبل المركز وقيمتها 10 آلاف درهم للمخالفة الأولى و20 ألفاً للثانية، و40 ألفاً والإغلاق للمخالفة الثالثة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"