عادي

الأسهم اليابانية تشهد أسوأ أيامها في 6 أسابيع

12:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
انخفض المؤشر نيكاي الياباني، الاثنين، مسجلاً أكبر تراجع في أكثر من ستة أسابيع، متتبعاً خسائر وول ستريت بعد أن ألمح رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول إلى زيادات في أسعار الفائدة في الأجل القريب.
وأنهى المؤشر الجلسة متراجعاً 1.9% مسجلاً 26590.78 نقطة في أكبر خسارة بالنسبة المئوية منذ 11 مارس/ آذار. بينما هبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 1.5% عند 1876.52 نقطة.
وتراجعت بورصة وول ستريت بأكثر من 2.5% يوم الجمعة إذ نالت أخبار عن تحقيق الشركات أرباحاً غير متوقعة وزيادة اليقين حول الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة في الأمد القريب من معنويات المستثمرين.
وأشار باول إلى أن البنك المركزي الأمريكي يستعد لرفع سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية في اجتماعه في مايو/أيار مع مزيد من الزيادات في المستقبل.
وقال شوجي هوسوي كبير المحللين لدى دايوا للأوراق المالية: «تراجعت الأسواق الأمريكية كثيراً يوم الجمعة بسبب التصريحات بشأن رفع أسعار الفائدة، وكان رد فعل السوق اليابانية على السوق الأمريكية أكبر من اللازم اليوم».
كما تسببت الشركات ذات الثقل في انخفاض المؤشر نيكاي، حيث انخفض سهم فاست ريتيلنج المشغلة لمتاجر يونيكلو 5.27% ونزل سهم سوفت بنك للاستثمارات التكنولوجية 7.8% وسهم دايكين إندستريز 3.36%.
وانخفض سهم نيسان موتور بنسبة 5.05% بعد تقرير أفاد بأن شركة رينو أكبر مساهميها تدرس بيع حصة محتملة.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"