عادي
بحضور نهيان بن مبارك

«الفطيم التعليمية» وجامعة باريس 2 توقعان اتفاقية بشأن 20 منحة دراسية

00:50 صباحا
قراءة دقيقتين
1

وقعت مؤسسة الفطيم التعليمية، بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس القيادات الجامعية في الدولة والرئيس الفخري لمبادرة «بنيان» لتمكين الطاقات الشابة الرائدة، اتفاقية شراكة مع جامعة باريس 2 «بانثيون أساس» الفرنسية الجامعة المرموقة في العلوم القانونية على مستوى أوروبا والعالم.

ويأتي توقيع الاتفاقية الذي حضره عمر عبد الله الفطيم، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة «مجموعة الفطيم» ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الفطيم التعليمية.. ضمن مبادرات تنفيذ استراتيجية وخطط التوطين في «مجموعة الفطيم» الداعمة لاستراتيجيات وخطط التوطين الحكومية.

وتنص الاتفاقية على تقديم مؤسسة الفطيم التعليمية 20 بعثة تعليمية لدراسة بكالوريوس القانون في جامعة باريس 2 «بانثيون أساس» الفرنسية في فرعها في دبي من طلبة إماراتيين ومقيمين في الدولة، إلى جانب تعزيز جهود الطرفين في مجالي التعليم الأكاديمي وتنمية قدرات المواهب الإماراتية الشابة.

وقّع الاتفاقية ميرة عمر الفطيم، عضوة مجلس إدارة المؤسسة، رئيس مجلس «الفطيم للتوطين»، والبروفيسور غيلوم لاييت رئيس جامعة باريس 2 الفرنسية - فرع دبي والرئيس التنفيذي لجامعة السوربون - أساس العالمية للقانون.

ورحب الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بتوقيع هذه الاتفاقية، مؤكداً أهمية عقد مثل هذه الشراكات بين مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية لتضافر الجهود المخلصة لصالح تمكين ونهضة الكوادر الإماراتية الشابة، وهنأ الطلبة المتفوقين الحاصلين على منحة مؤسسة الفطيم التعليمية، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح.

من جانبها أعربت ميرة عمر الفطيم، عن سعادتها بعقد هذه الشراكة، برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.

وقالت «يتم توفير المنح الدراسية لمدة برنامج الشهادة مع تغطية كافة الرسوم الدراسية».

من جانبه، أعرب البروفيسور غيلوم لاييت، عن فخره بتوقيع هذه الاتفاقية مع مؤسسة الفطيم التعليمية، مشيراً إلى التزام الجامعة بالتعاون مع المؤسسات الرائدة لتعزيز الجهود الرامية لتمكين الطاقات الشابة الرائدة والطموحة والارتقاء بها لأعلى المستويات.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"