عادي

مجلس جامعة الإمارات يناقش مشاريع استراتيجية تعزز رسالتها

وافق على طرح برنامج ماجستير باللغة الإنجليزية والدراسات الثقافية
15:20 مساء
قراءة دقيقتين
7

عقد مجلس «جامعة الإمارات»، اجتماعه الرابع للعام الأكاديمي 2021 - 2022، برئاسة زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السموّ رئيس الدولة، الرئيس الأعلى للجامعة، في إطار اجتماعاته الدورية، لمراجعة التقدم المحقق في الملفات الأساسية التي تباشر عبرها الجامعة دورها البحثي والأكاديمي، وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية، واستعراض التقارير المقدمة من مختلف اللجان الأساسية للبت فيما تحمله من توصيات.

وأشاد نسيبة، بالمشاركة المتميزة للجامعة في معرض «إكسبو 2020 دبي»، كونها المؤسسة الأكاديمية الوطنية الوحيدة التي حظيت بشرف الحضور في هذا الحدث العالمي الضخم الذي جمع شرق العالم وغربه، وحقق الجناح نجاحاً لافتاً وشهد إقبالاً كبيراً من الزوار الراغبين في التعرف إلى أفضل الوجهات التعليمية الرائدة في الدولة.

وقد أسهم الجناح في إطار مفهوم «جامعة المستقبل» في التعريف بالإمكانات العلمية التي تتميز بها الجامعة، والإضاءة على برامجها الأكاديمية والتطبيقية المتخصصة التي تواكب أحدث التطورات العالمية في البحوث العلمية التطبيقية والأنظمة التعليمية في عصر الثورة الصناعية الرابعة، والتعريف برؤية جامعة الإمارات الرامية لتحقيق أعلى مستويات الريادة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بما يسهم في ترسيخ قواعد الاقتصاد المعرفي وتوظيفه لبلوغ مستويات أرفع من التقدم والرفاه للمجتمع.

واطلع المجلس خلال الاجتماع على مجموعة من المشاريع الاستراتيجية للجامعة، بما يتوافق مع المبادئ التوجيهية العشر لدولة الإمارات للتنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية للدولة خلال الخمسين عاماً القادمة، كما ناقش التوصيات التي حددتها الرابطة الغربية للمدارس والكليات (WACSC) بعد زيارة لجنة الرابطة إلى الجامعة من 8 إلى 10 مارس 2022 كجزء من إعادة تأكيد الاعتماد المؤسسي للجامعة.

واطلع المجلس أيضاً على تقرير الدكتور عبدالله الكرم، رئيس لجنة الشؤون الأكاديمية والطلابية، وبناءً على توصية اللجنة، وافق على طرح برنامج ماجستير جديد في اللغة الإنجليزية والدراسات الثقافية، كما اعتمد معهدين بحثيين افتراضيين في الطب الدقيق والأمن الغذائي في الأراضي الجافة، وإعادة تسمية قسم التربية الخاصة في كلية التربية ليصبح «قسم التربية الخاصة والموهوبين».

واطلع المجلس على تقرير الدكتور طارق بن هندي، رئيس لجنة التدقيق والمخاطر، وبناءً على توصية اللجنة، وافق على البيانات المالية المدققة للجامعة لعام 2021. كما اطلع على البيانات المالية للجامعة للربع الأول من عام 2022 ووافق على أهداف الميزانية لعام 2023. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"