عادي

مخاوف الإغلاق تهوي بالأسهم الصينية 6%

11:42 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
قادت مؤشرات البر الرئيسي الصيني خسائر أسواق الأسهم الآسيوية التي هوت بحدة، الاثنين بعد عمليات بيع في وول ستريت يوم الجمعة.
وهبط مؤشر شنزين الصيني بنحو 6% بينما انخفض مؤشر شنغهاي المركب 5.09%.
تكافح الصين لاحتواء أسوأ انتشار للفيروس على الرغم من عمليات الإغلاق القاسية في شنغهاي، أكبر مدنها. خلال عطلة نهاية الأسبوع، حذرت العاصمة بكين من انتشار الفيروس دون اكتشافه منذ حوالي أسبوع.
وانخفض مؤشر هانج سينج في هونج كونج بنسبة 3.91% حيث انخفض مؤشر التقنية بنسبة 5.16%. وتراجعت أسهم شركة الفيديو الصينية «بيليبيلي» بنسبة 6% في هونج كونج، وتراجعت أسهم علي بابا المدرجة في هونج كونج 5.42%.
في كوريا الجنوبية، انخفض مؤشر كوسبي بنسبة 1.67% وانخفض مؤشر كوسداك بنسبة 2.52%. وارتفعت أسهم هيونداي موتور بنسبة 1.39% بعد أن أعلنت الشركة عن زيادة بنسبة 16.8% في صافي ربح الربع الأول مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.
وكانت أسواق أستراليا ونيوزيلندا مغلقة يوم الاثنين لقضاء عطلة.
وانخفض أوسع مؤشر MSCI لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 2.32%.
على صعيد البيانات الاقتصادية، أفادت سنغافورة أن معدل التضخم الأساسي فيها ارتفع بنسبة 2.9% في مارس مقارنة بالعام الماضي، وهي أسرع وتيرة في عقد من الزمان.
وقالت السلطات إن الزيادة كانت مدفوعة بارتفاع التضخم في أسعار المواد الغذائية والخدمات. وتوقع استطلاع أجرته رويترز لمحللين أن ينمو التضخم الأساسي بنسبة 2.4%. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"