عادي
في «ملتقى غذائي سعادتي» العاشر

مسعفو دبي «سفراء خط الدفاع الأول للأمل» في يوم زايد

17:42 مساء
قراءة دقيقتين
الملتقى

دبي: «الخليج»

نال مسعفو «مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف» الذين شاركو في متابعة «إكسبو 2020» لقب «سفراء خط الدفاع الأول للأمل» في ملتقى «غذائي سعادتي» العاشر الذي نظمه مركز «الطارق للتوحد» بفندق «أتلانتس» نخلة جميرا، تزامناً مع يوم زايد للعمل الإنساني، وذكرى افتتاح المركز.

وقد بدأ الملتقى الذي حضره خليفة الدراي، المدير التنفيذي للمؤسسة، والمهندس فتحي عفانة، الرئيس التنفيذي لشركة «فاست للمقاولات»، والدكتور هيمن النحال، المدير العام لمركز «الشارقة العالمي للطب الشمولي» بكلمة افتتاحية ألقاها المستشار طارق آل سيف، المدير العام لمركز الطارق، أكد فيها أن يوم زايد ذكرى ملهمة، خصوصاً أنها ارتبطت باسم قائد الإنسانية المغفور له، باذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، لهذا أسّس المركز في اليوم نفسه، تخليداً لذكراه وبداية لمسيرة العمل التطوعي، لخدمة أصحاب الهمم والتوحد، عبر مبادرات وفعاليات طبية وتوعوية. كما شكر المؤسسة على جهودها في خدمة المجتمع، وشكر جنود خط الدفاع الأول في المؤسسة، من المسعفين المشاركين في متابعة فعاليات «إكسبو» ومنحهم لقب «سفراء خط الدفاع الأول للأمل».

فيما قال خليفة الدراي «كان المغفور له بإذن الله الشيخ زايد، نموذجاً متفرداً في العبقرية الإنسانية بكل القيم العظيمة القائمة على الخير والعطاء والسلام والأمل التي غرسها في نفوس شعبه، ذلك الإرث الذي حرصنا في المؤسسة على أن يكون نهج عمل تتضمنه رسالتنا وقيمنا المقدمة للمجتمع. ونحن هنا اليوم لتكريم جنود خط الدفاع الأول من مسعفينا سفراء للأمل، بعد توليهم مهمة الحفاظ على سلامة زوار «إكسبو» بكل كفاءة واقتدار. وتكريم شركاء لنا أسهموا في صناعة نجاح دخول المؤسسة موسوعة «غينيس» بـ«المستجيب الخارق» أسرع سيارة إسعاف في العالم و«حافلة الإسعاف البري» أكبر سيارة إسعاف برية جبلية تستخدم للاستجابة على الطرق والأماكن الوعرة برعايتهم، وهم: «إم بي إف» مكتب الشيخ محمد بن فيصل القاسمي، ومركز الطارق، وشركة «فاست» ومنصة «آرت ريفلكشن». وأضاف كما سعدنا اليوم بمشاركة الأطفال من أصحاب الهمم في حضور الفعالية الذين نحرص على تقديم خدمات نوعية متخصصة لهم ونستلهم منهم الأمل والإرادة، لنطور في خدماتنا لتلبي احتياجاتهم وتوقعاتهم المستقبلية.

وعلى هامش الملتقى كرّم الدراي، رالف دباس، المدير التنفيذي لشركة W Motors لدعمهم المؤسسة بسيارة «لايكن هايبر سبورت» (المستجيب الخارق).

كما شاركت إسعاف دبي بفقرة توعوية «CPR FLASH MOP» لتعليم مهارة الإنعاش القلبي الرئوي للحاضرين، وفقرة أخرى لتعليم كيفية التعامل مع حالات الغصة.

وشمل الملتقى جلسات حوارية ركزت على البرامج الغذائية لمصابي طيف التوحـد. وجلسة أخرى قدمها الدكتور هيمن النحال.

كما تناولت الجلسات مناقشة أسباب التأخر اللغوي عند الأطفال والفرق بينه وبين التوحد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"