عادي

الإمارات ومصر تبحثان تعزيز العلاقات الاستراتيجية وفرص التعاون

14:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سلطان الجابر
سلطان الجابر

التقى الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، مع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس وزراء جمهورية مصر العربية.

حضر اللقاء كل من مريم خليفة الكعبي، سفيرة الدولة لدى جمهورية مصر العربية، وعمر صوينع السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومحمد حسن السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة «أبوظبي القابضة»، ومحمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة «مصدر».

ونقل الجابر في بداية الاجتماع تحيات قيادة وحكومة وشعب دولة الإمارات إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة، قيادة وحكومة وشعباً، كما تناول النقاش سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وفرص الاستثمار والتعاون المشترك في المجالات التي من شأنها أن توطد العلاقات التاريخية والأخوية الوثيقة بين البلدين.

وأكد الجابر خلال لقائه مع رئيس الوزراء المصري، أن توجيهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات هي استكشاف فرص التعاون والاستثمار المشترك في مجالات حيوية من ضمنها الطاقة التقليدية والمتجددة، والصناعات المتقدمة، والبنية التحتية، والسياحة، والزراعة، وغيرها من المجالات الواعدة التي تسهم في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

كما التقى سلطان الجابر مع عدد من الوزراء والمسؤولين في الحكومة المصرية، حيث عقد اجتماعاً مع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وتمت مناقشة سير الأعمال وآخر مستجدات الصندوق الاستثماري الاستراتيجي المشترك.

وعقد اجتماعاً آخر مع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمناقشة فرص التعاون في مجال الطاقة والطاقة المتجددة، سواء طاقة رياح أو طاقة شمسية، وإيجاد فرص للاستثمارات المشتركة المستدامة.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"