عادي
هيلمان باقٍ مع الوصل

«الإمبراطور» يحقق فوزه الثالث إياباً

00:07 صباحا
قراءة 3 دقائق

دبي: علي نجم

ضرب الوصل بقوة ونجح في كسب ثلاث نقاط جديدة بفوزه على ضيفه الإمارات الأخير بثلاثية نظيفة، ليقفز «الإمبراطور» إلى المركز السادس في جدول الترتيب مؤقتاً.

وساهم الفوز في منح عشاق الفريق الأصفر ابتسامة وأملاً، بعدما حقق بهذا الانتصار العديد من المكاسب التي يمكن البناء عليها.

وتنفس الوصلاوية الصعداء بالفوز الثالث على أرضهم في 10 مباريات خاضها الفريق في زعبيل، كما حمل الفوز الثالث لهم إياباً بعد مرور 8 جولات على بداية الدور الثاني.

وأسهم الأوروجوياني أراوخو العائد من الإصابة في تغيير مسار المباراة التي سجل بها هدف الافتتاح بتسديدة من خارج المربع، ليكون أول هدف للاعب الأوروجوياني من خارج المربع هذا الموسم في الدوري.

وشكل أداء اللاعب دوجلاس «المقيم» علامة فارقة في مواجهة «الصقور» بعدما برهن عن قدرات وإمكانات فنية عالية، وعن أحقيته في الدفاع عن الوان الفريق الأصفر، بعدما ساهم في خلخلة دفاع «الصقور» وتسجيل هدف بذكاء في مرمى الضيوف.

أما المكسب الثالث، فتمثل في تألق علي صالح مرة جديدة وتسجيل الهدف الثالث من ركلة جزاء، وإن لم يكن موفقاً في ترجمة بعض الفرص التي سنحت له أمام مرمى المنافس، علماً أن هدف علي صالح كان الهدف رقم 400 في دوري هذا الموسم.

وتمكن اللاعب الدولي من رفع غلته هذا الموسم إلى 6 أهداف كأفضل حصيلة له منذ بداية مشواره، كما سجل للمباراة الثالثة توالياً، بعدما كان قد هز شباك شباب الأهلي والعين في المرحلتين السابقتين.

ونجح الوصلاوية في إنهاء المباراة بشباك عذراء، ليكون أول فريق يصل إلى 10 مباريات «كلين شيت» هذا الموسم، ما يدل على بعض التطور على مستوى الأداء الدفاعي.

ولم يجد المدرب البرازيلي هيلمان سوى عبارات الثناء على لاعبي فريقه بعد الأداء والنتيجة التي تحققت على حساب الفريق الأخير في جدول الترتيب.

وقال: كنا ندرك أنها ستكون مباراة صعبة مع منافس يريد الخروج من دوامة سوء النتائج، كما فرضنا سيطرتنا على المباراة خاصة بعد تسجيل الهدف الأول.

وحول مصيره وما يدور عن العروض التي تحصل عليها من الدوري البرازيلي، حسم هيلمان مصيره قائلاً «لقد سمعت الكثير عن هذا الأمر، وحتى تكون الأمور واضحة وفي نطاقها، أرتبط بعقد يمتد ل 15 شهراً إضافياً مع الوصل، وأنا سعيد بالتواجد في زعبيل، وأريد البقاء واستكمال مهمتي مع الفريق وتحقيق الأهداف التي نصبو إليها مع النادي».

صدمة خضراء

في الوقت الذي ارتسمت علامات الفرح على وجه المدرب البرازيلي هيلمان، كان المصري أيمن الرمادي المدير الفني لفريق الإمارات في صدمة وذهول بعدما باتت مهمة الفريق بالبقاء صعبة ومعقدة على حد تعبيره.

وقال الرمادي: لقد لعبنا جيداً في نصف الساعة الأول، لكن وكما يحصل في العديد من المباريات، تلقى مرمانا هدفاً ليحصل نوع من الانهيار والضياع في صفوف الفريق، وهي مشكلة حدثت في أكثر من مباراة هذا الموسم.

وتابع «ندرك أن الموقف يزداد صعوبة، لكن سنحاول النهوض والبحث عن النتيجة الإيجابية في الجولة التالية، لا يمكن ان نستسلم رغم الموقف الصعب، وسنأمل أن نتمكن من تدارك الوضع في الجولة القادمة».

الجدير بالذكر، أن فريق الإمارات مني بالهدف ال 50 هذا الموسم في مرماه بعد ثلاثية الوصل، ليكون الفريق الأضعف دفاعياً بينما اقتصرت حصيلته التهديفية على 16 هدفاً في 21 مباراة، وهي حصيلة أقل مما سجله لاعب العين التوجولي لابا كودجو وحده.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"