عادي
4 سفراء للإمارة الباسمة الموسم المقبل

البطائح يكتب التاريخ ويصعد في زمن قياسي

00:14 صباحا
قراءة دقيقتين
العاجل يحتفل مع اللاعبين

الشارقة: علي نجم

سيكون 23 إبريل/ نيسان 2022 يوماً للتاريخ، وسيبقى محفوراً في ذاكرة نادي البطائح، بعدما شهد الإعلان الرسمي عن صعود الفريق إلى عالم الأضواء والمحترفين للمرة الأولى في تاريخه.

وسينضم البطائح إلى عالم الكبار، بعد رحلة سريعة، لم يعمر فيها الفريق طويلاً بين أندية المظاليم، بل إن تجربته في اللعب في دوري الأولى لم تتجاوز سوى ثلاثة مواسم، حتى خرج الفريق من «القمقم» وتحول إلى عملاق وتفوق على منافسين من أصحاب الخبرة الكبيرة في دهاليز عالم المظاليم.

وسيكون البطائح الموسم الجديد الضيف رقم 21 في عالم الأضواء منذ بداية عصر الاحتراف، بعدما كان العروبة قد لحق بالقائمة في بداية الموسم الحالي، حيث يخوض بدوره منافسات دوري أدنوك للمحترفين للمرة الأولى في تاريخه.

وسيكون البطائح سفير إمارة الشارقة الرابع في عالم الأضواء والمحترفين، وهو ما سيمثل إنجازاً غير مسبوق منذ بداية تطبيق عصر الاحتراف بتواجد 4 فرق من أندية «الإمارة الباسمة».

وسيمثل البطائح الإمارة إلى جانب أندية الشارقة واتحاد كلباء وخورفكان، ليعكس الأمر حالة التوهج والتألق التي تعيشها أندية الإمارة في السنوات الأخيرة.

ويعكس تواجد الرباعي في عالم المحترفين، قيمة وحجم الدعم الذي تحظى به إدارات الأندية من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة ومن مجلس الشارقة الرياضي.

كان البطائح يدرك في ليلة 23 من شهر رمضان المبارك، أن أبواب السعادة قد تُفتح له، لو خدم نفسه أولاً بالفوز على مضيفه التعاون، ونال هدية من دبا الفجيرة المتأهل بدوره إلى عالم الأضواء، وهي للتاريخ ولن تمحى من الذاكرة، بتحقيق الفوز على التعاون في ملعب الأخير بهدف رأسي، بينما كان مشهد السعادة يكتمل في دبا الفجيرة بفوز «بطل الأولى» على حساب العربي المنافس والذي تربع على قمة ترتيب الدوري لأسابيع عدة.

ولم تكن رحلة البطائح «القصيرة» في عالم المظاليم، إلا رواية عن نجاح وإصرار تسلح بها القائمون على الفريق، وإن عاندتهم الظروف حيناً، ولعبت قلة الخبرة حيناً آخر، بتحقيق الحلم الكبير قبل أمس الأول.

وتسبب إلغاء الموسم 2019-2020 بسبب جائحة كورونا في ضياع أولى الفرص على الفريق بالصعود، حيث كان يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب.

وجاء البطائح ثالثاً أيضا في الموسم الماضي، رغم التغييرات التي قام بها على مستوى الأجهزة الفنية والتعاقدات التي لم تصبُ إلى تحقيق الهدف المنشود.

وتحول الحلم إلى واقع بتحقيق التأهل في الموسم الحالي، ليضمن الفريق حفر اسمه في سجلات الفرق التي ستشارك في دوري المحترفين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"