عادي

فقدت بصرها.. شقيقة «معنفة جدة» تكشف تفاصيل حالتها الطبية

21:01 مساء
قراءة دقيقتين

كشفت شقيقة «معنفة جدة» التي أثارت مأساتها تعاطف رواد وسائل التواصل الاجتماعي، تفاصيل حالتها الصحية، لافتة إلى أنها تعرضت لفقدان بصرها إثر اعتداء زوجها عليها وخضعت إلى جراحة مطولة وتستعد إلى أخرى.

وقالت شقيقة المجني عليها، إنها ستخضع خلال الأيام المقبلة لعملية جراحية بعد فقدانها لبصرها في العين اليمنى، وإنه تم أجراء عملية لها في أحد مستشفيات مدينة جدة التابعة إلى منطقة مكة المكرمة، حيث تم تثبيت شريحة ومسمار في كوع يدها، بحسب ما نشرت صحيفة "عاجل" السعودية.

وأوضحت أن الرؤية بالعين اليسرى بسيطة وتحتاج لعلاج مكثف لمدة لا تقل عن عام، مؤكدةً أن الحالة النفسية لشقيقتها بدأت تتحسن، وهي تطلب من الجميع ألا ينسوها من الدعاء خاصة في شهر رمضان.

وأضافت شقيقتها أن الضحية تعرضت للعنف منذ أسبوع تقريباً، وأن زوجها حاول التستر عل جريمته.

وتابعت أن الأشهر الأربعة الأخيرة شهدت تعنيفاً كبيراً من الزوج لزوجته شمل ربطها قبل شهرين وحلق شعر رأسها وحاجبيها، وحين حاولت الهروب منه لمنزل عائلتها هددها بقتل أحد أبنائها.

وكانت هيئة حقوق الإنسان قالت، إن قضية المرأة التي تعرضت للاعتداء من قبل زوجها في محافظة جدة، بهدف الوقوف المباشر على حالتها. وأوضحت منى العتيبي مديرة فرع هيئة حقوق الإنسان في مكة، أن الهيئة رصدت ما تم تداوله من معلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تعرض امرأة لاعتداء على يد زوجها بالضرب بآلة حادة في أنحاء متفرقة من جسدها.

وأضافت أن الهيئة كلفت فريقاً مختصاً لمتابعة الحالة، حيث باشر الفريق على الفور إجراءات التحقق وزيارة المستشفى والوقوف على وضع المرأة الصحي وما يقدم لها من خدمات طبية.

وتبين للفريق تعرضها إلى إصابات بالغة، وجرى التنسيق مع الجهات المختصة بالحماية الأسرية والجهات الأمنية لضمان توفير الحماية اللازمة لها ولأطفالها، وستواصل الهيئة متابعة القضية بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة ذات العلاقة.

وكانت شرطة جدة ألقت القبض على الزوج واتخذت الإجراءات النظامية بحقة وإحالته إلى النيابة العامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"