عادي
البقاء الهدف المقبل للنادي

الطنيجي: البطائح جاهز لتحدي دوري المحترفين

23:11 مساء
قراءة 3 دقائق
1
لاعبو البطائح يحتفلون بإنجاز التأهل

الشارقة: عصام هجو

توجه عبيد سعيد الطنيجي مدير عام بلدية الشارقة وأمين سر عام نادي البطائح ورئيس اللجنة الرياضية بالتهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وأهدى إنجاز البطائح بالصعود إلى دوري المحترفين الى صاحب السمو حاكم الشارقة وإلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي نائب وولي عهد حاكم الشارقة وإلى سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة، وأكد أن دعم الشيوخ لعب دوراً كبيراً في تتويج جهود النادي ببلوغ مصافّ أندية المحترفين خلال فترة وجيزة لم تتعد 3 مواسم فقط من عمر النادي الذي افتتح عام 2012.

1
عبيد الطنيجي

وأضاف الطنيجي: «سنسعى للمحافظة على المكتسبات وتنمية الإيجابيات والعمل على تلافي السلبيات خلال الفترة القادمة التي تتطلب منا بذل مزيد من الجهود لمواكبة الطفرة الاحترافية التي يجب أن يكون عليها النادي،ومثلما قبلنا التحدي في المنافسة، أيضاً جاهزون للتحدي القادم».

وأشاد بمتابعة مجلس إدارة نادي البطائح برئاسة حمد سالم بن حمودة الكتبي، كما أشاد أيضاً بأعضاء مجلس الإدارة ومشرفي وإداريي ومدربي جميع فرق النادي، وأكد أن الفريق الأول توج مجهود العمل الجماعي في النادي ببلوغ دوري المحترفين عن جدارة، كما توجه بالشكر إلى الخبير سعيد العاجل مشرف الفريق الذي سخر كل خبراته الرياضية لمصلحة نادي البطائح، كما ثمّن وقفة أندية الشارقة واتحاد كلباء وخورفكان وتوجه بالشكر إلى علي كانو وعبدالله العجلة وخليل غانم على جهودهم.

وأشاد الطنيجي بمختلف إنجازات البطائح في الفترة الماضية، وقال: «لا ننسى إنجازات فريق كرة الصالات حيث توجنا ببطولة الدوري العام وأحرزنا وصيف بطولة الكأس، ولا ننسى العمل الدؤوب للألعاب الأخرى الجماعية والفردية التي تسير بصورة طيبة وتنافس على الألقاب.

وأرجع تألق فريق الكرة إلى الاستقرار والتفاهم والتعاون بين منظومة فريق العمل، وخص بالإشادة المدرب التونسي طارق الحضيري وأعضاء الجهازين الفني والإداري وثمن جهود اللاعبين، وقال:أعتقد أننا نجحنا في جني ثمار غرسنا، وحققنا الهدف المنشود بعد أن أدخلنا لاعبين جدد وجددنا الفريق بنسبة كبيرة وتعاقدنا مع حارس المرمى أيوب عمر المرزوقي ويوسف سعيد والمطروشي والمنسي ورودريغو وبيدرو وكاسما وناتال وحافظنا على الأعمدة الرئيسية وأبرزهم ياسر عبدالله وعيسى أحمد وهيثم البلوشي وأحمد جلال، ما أثمر عن توليفة مميزة نجحت في المحافظة على اسم الفريق ومكانته المتميزة ضمن الفرق المنافسة.

وأضاف:«خططنا للتأهل على نار هادئة، واستفدنا من مشوار الفريق في الموسم الماضي بتلافي السلبيات والتركيز على حصد النقاط وظهرت عوامل الخبرة في الأوقات الصعبة».

وأنهى بقوله:«رسالتي إلى أبناء النادي، علينا بالعمل بروح الجماعة، وأن يكون شعارنا: الصعود إلى القمة سهل والتحدي الحقيقي لنا هو المحافظة على البقاء في القمة».

الدوخي: الاستقرار كلمة السر

1
عمار الدوخي

هنأ عمار الدوخي، لاعب الشعب السابق والمحلل الفني، نادي البطائح بالصعود لدوري أدنوك للمحترفين، وقال إن الإنجاز التاريخي هو نتيجة تخطيط وعمل وجهد مقدر من إدارة النادي.

وأثنى على دور الخبير سعيد العاجل، مشرف الفريق الذي تعامل بهدوء وذكاء وهو بطبيعته يفضل العمل في الخفاء والابتعاد عن الأضواء، ما ساهم في المحافظة على التدرج بالفريق من مرحلة إلى أخرى بصمت، وركز على ضرورة الاستقرار وجنى ثمار غرسه، وبصراحة العاجل يستحق لقب الجندي المجهول وكلمة السر في تأهل البطائح.

وأضاف: الاستقرار كان أحد أهم عوامل تفوق البطائح، واستمرار المدرب منذ بداية الموسم قرار موفق، أضف إلى ذلك نجاح النادي في التعاقد مع الكاميروني أناتول الذي أحدث نقلة كبيرة في هجوم الفريق وحل مشكلة اللمسة الأخيرة.

وذكر الدوخي أن المدرب طارق الحضيري تعامل مع الدوري بواقعية كبيرة ونظرة بعيدة المدى، واتبع طرق وأساليب لعب مختلفة،حسب طبيعة كل مباراة.

وأفاد أن وجود لاعبين أصحاب خبرة ساعدوا الفريق على الوصول لأهدافه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"