عادي
استاد خالد بن محمد يستضيف «الأحمر» في «المحترفين»

الكتبي: العيد في البطائح عيدان بعد معجزة الصعود

00:16 صباحا
قراءة 3 دقائق
الكتبي يهنئ اللاعبين

متابعة: عصام هجو
احتفل نادي البطائح ببلوغ دوري المحترفين، ومعانقة الأضواء لأول مرة في تاريخه،رغم مسيرته القصيرة بدوري الدرجة الأولى والتي بدأت موسم 2019-2020، بعد الفوز المستحق بهدف البرازيلي بيدرو في شباك نادي التعاون على ملعبه في مدينة شعم برأس الخيمة.

نجح البطائح في تحقيق مقولة «القفز بالزانة» إلى أن سطر المجد وبلغ القمة خلال فترة وجيزة إذا ما وضعنا في الاعتبار أن النادي تأسس عام 2012 وأول مشاركة له في دوري الهواة كانت في 2019.

وسطر البطائح التاريخ متفوقاً على أندية سبقته في المنافسة على بطولات دوري الدرجة الأولى،وحسم «الأحمر» أمر التأهل قبل نهاية المنافسة بجولة، بعد أن قطع الطريق على العربي أم القيوين العريق،رافعاً رصيده إلى 64 نقطة محتلاً المركز الثاني ومرافقاً بطل الهواة فريق نادي دبا الفجيرة إلى الأضواء.

وستتواصل الاحتفالات بالتأهل والترقي إلى دوري المحترفين في مباراة البطائح والحمرية بالجولة الختامية.

وتفيد متابعات «الخليج الرياضي» بأن استاد خالد بن محمد بنادي الشارقة، يعتبر الخيار الأمثل لاستقبال مباريات نادي البطائح في دوري المحترفين بالموسم القادم إلى حين اكتمال العمل في استاد نادي البطائح بالطريقة التي تجعله يستقبل مباريات دوري المحترفين.

وتألق «الأحمر البطحاوي» وجسد مقولة خطورة القادمين من الخلف، حيث كان متأخراً ما بين المركزين الثالث والرابع والخامس في الدور الأول ومعظم فترات الدور الثاني إلى أن اعتلى المركز الثاني بعد الفوز على العربي، ومن هنا بدأت ملامح صعود البطائح بعد أن تربع على المركز الثاني وأصبحت كل الأمور والخيوط في يده بقيادة مدربه الذكي التونسي طارق الحضيري الذي نجح في قيادة الفريق بحنكة إلى أن حقق الهدف المنشود وبدعم كبير من إدارة النادي برئاسة حمد سالم بن حمودة الكتبي رئيس مجلس الإدارة الذي ظل مع اللاعبين والجهازين الفني والإداري في كل المباريات، وعبيد سعيد الطنيجي رئيس اللجنة الرياضية وأمين السر العام وأعضاء مجلس الإدارة والجندي المجهول سعيد علي العاجل مشرف الفريق الذي سخر كل خبراته في العمل الرياضي لخدمة البطائح.

وأهدى حمد سالم بن حمود الكتبي إنجاز الصعود إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على الدعم اللامحدود، وإلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وإلى سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة وإلى رئيس وأعضاء مجلس الشارقة الرياضي على المتابعة والدعم والاهتمام.

وقال:نهدي إنجاز الصعود بصفة خاصة إلى جميع أهالي منطقة البطائح ومشجعي النادي في إمارة الشارقة والمنطقة الوسطى، لقد أصبح عيدنا عيدين بعد التأهل التاريخي،وسوف نعد الفريق بصورة وبدرجة تجعله يكون قوياً ومميزاً في دوري المحترفين والشكر إلى كل من وقف معنا ودعمنا وساندنا منذ تأسيس النادي وحتى التأهل إلى دوري الشهرة والأضواء.

ومن جانبه، قال سعيد العاجل مشرف الفريق والجندي المجهول: كل الشكر لرئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي البطائح وعلى رأسهم حمد سالم بن حمودة الكتبي وعبيد سعيد الطنيجي وأعضاء الإدارة وإلى أبناء النادي والمنطقة والجهازين الفني والإداري بقيادة المدرب التونسي طارق الحضيري، وشكري الخاص جداً إلى علي كانو رئيس شركة اتحاد كلباء للكرة وعبدالله العجلة رئيس شركة الكرة الشرقاوية وخليل غانم رئيس شركة خورفكان على الوقفة معنا والتعاون بإعارة بعض اللاعبين.

الصعود الثالث

عبر هيثم المطروشي لاعب وسط البطائح عن سعادته بصعود فريقه إلى دوري أدنوك للمحترفين، وأعتبر أن ما تحقق إنجاز غير مسبوق وقال: البطائح فريق عمره ثلاثة أعوام وكونه يصعد لدوري المحترفين فهذا إنجاز كبير تحقق بفضل العمل الضخم والجهود التي بذلتها الإدارة.

وتابع: تعاهدنا منذ بداية الموسم على تحقيق حلم جماهير وإدارة النادي وعملنا بجد ونجحنا في تخطي كل العقبات التي واجهتنا، ورغم صعوبة المباريات والمنافسة الشرسة، لكن البطائح كان في الموعد.

وأشار المطروشي إلى أنه على الصعيد الشخصي، فإن سعادته مضاعفة بالصعود الثالث في مسيرته، حيث صعد مع الإمارات والفجيرة.

العاجل: شكراً لأندية الشارقة على تعاونها

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"