عادي

ترامب ينتقد هاري ويطالب الملكة بتجريده من ألقابه

21:19 مساء
قراءة دقيقتين

إعداد: مصطفى الزعبي

انتقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تغيب الأمير هاري حفيد الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا عن احتفال عيد الشكر الذي أقيم في الذكرى الأولى لوفاة جده الأمير فيليب، وطلب من العائلة المالكة والملكة تجريده من ألقابه، ومن المتوقع أن تحل الأميرة آن محل الأمير هاري كرئيسة لقوات البحرية الملكية لتصبح أول امرأة تشغل هذا المنصب.

ويرجح متابعون أن سبب هجوم ترامب على الأمير هاري، هو دعم الأخير للرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن أثناء حملته الانتخابية ضده.

وأشار ترامب إلى أن الأمير هاري لا يستحق هذه المكانة، متسبباً بحرج إلى الملكة والعائلة المالكة، وطالبها بمنع هاري حتى من زيارة بريطانيا، والقول له على الملأ «لا تأتي».

وأضاف: «أتوقع أن ميجان سوف تترك الأمير هاري وترتبط بشخص آخر، وأن علاقتهما سوف تنتهي بشكل مشين، وأن هاري سيعود «على يديه وركبتيه» ويطلب السماح من عائلته».

وانتقد ترامب بشدة هاري بالقول: «كيف يملك الوقت ليحضر مباريات «سوبر بول» في كرة القدم الأمريكية ومسابقات رعاة البقر، لكنه لم يجد الوقت لحضور تأبين عمه».

وفي تقرير آخر، قال خبراء إن الأميرة آن ستصنع التاريخ العسكري من خلال كونها ستصبح أول امرأة تترأس مشاه البحرية الملكية بعد تجريد هاري للمنصب الذي تولاه عامين ومن الألقاب العسكرية الفخرية.

وخضعت العائلة المالكة لتغييرات كبيرة في السنوات القليلة الماضية حيث يلعب الأمير تشارلز حالياً دور الرائد في الظهور العام حيث تقلل الملكة 96 عاماً من التزاماتها.

وسيتم الإعلان عن عدد من التعيينات العسكرية الجديدة من قبل قصر باكنجهام، بما في ذلك الأميرة آن على رأس مشاة البحرية ودورين جديدين في الجيش.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"