عادي
اندلاع حريق بمستودع وقود في بريانسك

روسيا تسقط «مسيّرتَين» أوكرانيتَين قرب الحدود

13:37 مساء
قراءة دقيقتين
روسيا تسقط «مسيّرتَين» أوكرانيتَين قرب الحدود

موسكو - أ ف ب

أسقطت روسيا، الاثنين، طائرتَين مسيّرتَين أوكرانيتَين قرب الحدود مع أوكرانيا، فيما اندلع حريق في مستودع كبير للوقود في بلدة روسية قرب الحدود الأوكرانية، بحسب ما أعلنت السلطات الروسية بدون أن تحدد أسبابه.

وقال حاكم منطقة كورسك روماين ستارفويت عبر «تلغرام» إن منظومة الدفاع المضادة للطائرات أسقطت طائرتَين مسيّرتَين أوكرانيتَين اليوم عند الساعة 04,15 صباحاً (01,15 ت غ)» في منطقة ريلسك الحدودية مع أوكرانيا، مشيراً إلى عدم سقوط ضحايا ولا أضرار مادية.

من جهة ثانية، قالت وزارة الطوارئ الروسية إن «حريقاً اندلع في مستودع الوقود في ترانسنفت بريانسك دروجبا في بريانسك»، المدينة الواقعة على بعد 150 كيلومتراً من الحدود مع أوكرانيا وتُستخدم كقاعدة لوجستية للهجوم العسكري لموسكو في هذا البلد، وفق ما نقلت وكالات الأنباء الروسية.

وأضافت أنه «بحسب المعلومات الأولية، لم يسفر ذلك عن ضحايا».

واندلعت النيران قرابة الساعة 02,00 بالتوقيت المحلي (23,00 ت غ الأحد) في منطقة فوكينسكي في مدينة بريانسك، على ما أفاد المكتب المحلي لوزارة الطوارئ، موضحاً أن فرق الإطفاء والإنقاذ هرعت إلى المكان.

وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام روسية تصاعد سحب النار والدخان في بريانسك.

وذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء أن حريقاً آخر اندلع في مستودع وقود في نفس المنطقة. لكن لم يتسن التأكد على الفور من هذه المعلومات.

واتهمت موسكو مراراً القوات الأوكرانية بشن ضربات على الأراضي الروسية، ولا سيما على قرية في منطقة بريانسك في منتصف نيسان/إبريل.

ومطلع الشهر أعلن حاكم منطقة بيلغورود الواقعة أيضاً على الحدود، أن مروحيات أوكرانية أطلقت النار على مستودع وقود.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"