عادي

قفزة في عائدات «ملتيبلاي».. والأرباح تلامس 335 مليون درهم

22:33 مساء
قراءة دقيقتين
ملتيبلاي

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت مجموعة «ملتيبلاي»، عن تحقيق صافي أرباح بلغ 334.9 مليون درهم عن الربع الأول من عام 2022.

وتظهر نتائج الشركة خلال الفترة المذكورة تحقيق عائدات بقيمة 241.2 مليون درهم مقارنة مع 3.6 مليون درهم في الربع الأول 2021، وهامش ربح إجمالي بواقع 120.6 مليون درهم.

وبلغت قيمة الدخل من الاستثمار والمصادر الأخرى 257 مليون درهم في الربع الأول 2022.

يأتي نمو العائدات ودخل الاستثمار ليكون انعكاساً مستمراً للنتائج الإيجابية التي تحققت من عمليات الاستحواذ وتوحيد الأعمال التي قامت بها مجموعة ملتيبلاي في عام 2021 وأوائل عام 2022.

وتواصل المجموعة، والتي أدرجت في سوق أبوظبي للأوراق المالية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، استثماراتها المتميزة في عام 2022، كما تمكنت بحلول مارس/ آذار 2022 من الإدراج في مؤشر فوتسي سوق أبوظبي 15 (فاداكس 15) مما رسخ مكانتها كشركة بارزة في الأسواق المالية بالدولة خلال أقل من أربعة أشهر على إدراجها في السوق.

يذكر أن ملتيبلاي أطلقت في يناير/ كانون الثاني برنامجها للتحول الرقمي، والذي يهدف إلى تعزيز الهوامش التشغيلية وتهيئة الشركات التابعة لتحسين الأداء المستقبلي. وساهمت المجموعة التي تستثمر في خمس قطاعات رئيسية شملت الاتصال والإعلام، وخدمات المرافق، والمشاريع الاستثمارية، وخدمات اللياقة البدنية والصحة والجمال، والاقتصاد الرقمي، باستثمار 92 مليون درهم في العلامة التجارية العالمية «سافاج X فينتي» للفنانة الشهيرة ريانا، والمتخصصة في قطاع الأزياء عبر منصّات التجارة الإلكترونية. يمثل الاستثمار جزءاً من جولة تمويلية إلى جانب عدد من المستثمرين الدوليين، ومنهم نويبرجر بيرمان وليون تري إل.سي.سي.

وفي شهر إبريل/نيسان من العالم الحالي، استثمرت مجموعة ملتيبلاي كذلك 367 مليون درهم في الطرح العام الأولي لهيئة كهرباء ومياه دبي، والتي تعدّ واحدة من أبرز شركات المرافق المتكاملة بالمنطقة.

وتواصل المجموعة الاستفادة من وضع السيولة المتين لديها؛ حيث بلغ مجموع النقد والأرصدة البنكية لديها 3.08 مليار درهم. وتتمثل استراتيجية ملتيبلاي في السعي إلى تحقيق النمو والأرباح عبر محفظة متنوعة تتسم بالتوازن بين الشركات التي تولد الدخل المستمر وتلك التي تحقق نمواً مرتفعاً وعائدات مجزية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"