عادي
تنظيم محاضرات توعوية وجلسات استشارية صحية

«التثقيف الصحي» بالشارقة تواصل فعاليات حملة «هلال الصحة»

16:51 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: «الخليج»

تواصل حملة «هلال الصحة»، التي أطلقتها إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، عبر مواقع التواصل الخاصة بها، فعالياتها التوعوية وبرامجها التثقيفية، في ظل الإقبال للمشاركة في المحاضرات العلمية، والاطلاع على أبرز الإرشادات الصحية والغذائية الواجب اتباعها خلال الشهر المبارك.

حيث شهدت الحملة، منذ انطلاقتها في الثاني من إبريل، تنظيم عدد من المبادرات المبتكرة، من أبرزها عقد محاضرات توعوية، وجلسات رقمية، قدمها نخبة من الأطباء والمتخصّصين الصحيين والغذائيين، من داخل الدولة وخارجها، فضلاً عن نشر 30 وصفة صحية غذائية، لتعزيز الوعي بأهمية تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة، ودورها في تعزيز صحة الجسم.

في حين قدم برنامج «صحة وحياة» عدداً من الحلقات التلفزيونية أضاء عبرها على الفوائد الصحية للصيام، ودوره في علاج بعض الأمراض المزمنة، وتعزيز الجهاز المناعي.

وأكدت إيمان راشد سيف، مديرة الإدارة، أن الحملة تأتي في إطار الالتزام بتقديم برامج تثقيفية مدروسة، تستهدف كل الفئات، انطلاقاً من رؤية وتوجيهات قرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بضرورة تكثيف الجهود لبناء مجتمع صحي معافى ورفع مستوى الوعي الصحي المجتمعي. مشيرة إلى أن حملة «هلال الصحة»، تواصل سنوياً ترسيخ مكانتها واحدةً من أهم الفعاليات التوعوية الصحية التي تنظمها خلال شهر رمضان المبارك في ظل المشاركة المجتمعية الواسعة بفعاليات الحملة، والحرص على متابعة المحاضرات التوعوية والجلسات الاستشارية التي تساهم في زيادة الوعي بأهمية الصيام وفوائده الصحية.

وشهدت الحملة التي ستتواصل فعالياتها حتى نهاية رمضان، تنظيم عدد من المسابقات التوعوية، عبر مواقع التواصل الخاصة بالإدارة، إلى جانب توزيع مليون عبوة مياه «زلال»، دعماً للحملة، ونشر كتيّب إلكتروني يتضمن وصفات غذائية عالمية صحية، وكتيّب إلكتروني دليلاً إرشادياً للصائمين، خاصة المصابين بالأمراض المزمنة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"