عادي

بيزوس يتساءل عن إمكانية منح ماسك مساحة سياسية للصين في «تويتر»

15:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جيف بيزوس

تساءل مؤسس أمازون، الملياردير الأمريكي جيف بيزوس، في منشور على «تويتر» عما إذا كانت صفقة إيلون ماسك النقدية البالغة 44 مليار دولار لشراء منصة التواصل الاجتماعي الأمريكية ستمنح الصين بعض النفوذ في «ساحة تويتر». الجدير بالذكر أن منصة تويتر محظورة في الصين التي تُعد جهة مصلحة تجارية رئيسية لماسك أغنى شخص في العالم والذي تملك المنصة من خلال اتفاق يوم الاثنين.

وحضرت التساؤلات حول ما ستعنيه الصفقة بالنسبة لسياسة المحتوى الخاصة بالصين؛ حيث تعتمد شركة تيسلا التابعة كذلك لماسك بشكل كبير على الصين في إنتاج ومبيعات السيارات، ويتوقع النشطاء السياسيون أن ملكية ماسك لتويتر ستعني رقابة أقل وإعادة حسابات الأفراد المحظورين بما في ذلك الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

غرد بيزوس لاحقاً ليرد على سؤاله الأول، وكتب «إجابتي عن هذا السؤال على الأرجح ليست كذلك. النتيجة الأكثر ترجيحاً في هذا الصدد هي التعقيد في الصين بالنسبة لتيسلا، بدلاً من موضوع الرقابة على تويتر».

أما عن الصين فقد قالت وزارة الخارجية الصينية، الثلاثاء إنه لا يوجد أساس للتكهنات بأن بكين قد تحاول استخدام النفوذ على شركة تيسلا للتأثير في المحتوى في تويتر. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"