عادي

تاتوم يقود سيلتيكس للانتصار على نتس في الأدوار الإقصائية

18:47 مساء
قراءة دقيقتين
نيويورك - رويترز
سجل جيسون تاتوم 29 نقطة قبل أن يخرج بسبب خطأ في نهاية الربع الرابع، لكن بوسطن سيلتيكس لم يتراجع مطلقاً ليحقق الفوز على بروكلين نتس 116-112 ليكمل الفائز انتصاراً كاسحاً بنتيجة 4-0 في الدور الأول للأدوار الإقصائية بالقسم الشرقي لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.
وينتظر سيلتيكس، الذي خسر أمام نتس عقب خمس مباريات في الجولة ذاتها من الموسم الماضي، الفائز في مواجهة ميلووكي باكس وشيكاغو بولز. ويتقدم باكس 3-1 في السلسلة.
وأمام عدد من مشجعي بوسطن الذين توجهوا لحضور المباراة في نيويورك، تقدم سيلتيكس بفارق يصل إلى 15 نقطة قبل معاناته في الدقائق الأخيرة للقاء بعد ارتكاب تاتوم خطأين مزدوجين.
وسجل تاتوم، الذي سجل في الثواني الأخيرة للمباراة الأولى في السلسلة وسجل 39 نقطة في المباراة الثالثة، تسعاً من أصل 16 تصويبة بما في ذلك الثلاثية التي كسرت التعادل في بداية الربع الثاني ما منح بوسطن التفوق حتى النهاية.
وأضاف جايلين براون 22 نقطة لسيلتيكس الذي فاز في كل مباراة ضمن السلسلة حتى الآن بفارق أقل من 10 نقاط. وأضاف ماركوس سمارت 20 نقطة وأرسل 11 تمريرة حاسمة، وسجل جرانت وليامز أربع رميات ثلاثية وساهم بتسجيل 14 نقطة وأضاف آل هورفورد 13 نقطة.
وسجل كيفن دورانت 39 نقطة في أفضل سجل له في السلسلة لكنه فشل في تسجيل رميتين ثلاثيتين في الدقيقة الأخيرة لينهى بروكلين موسماً خاضه كأحد المرشحين لنيل لقب الدوري الأمريكي للمحترفين. وأضاف سيث كري 23 نقطة وأنهى كايري إيرفينج المباراة مسجلاً 20 نقطة.
وعلى الرغم من عدم تأخره أبداً، فقد عانى سيلتيكس من بعض اللحظات الصعبة في الربع الرابع بعد أن ارتكب تاتوم خطأه الخامس عندما اندفع نحو بليك جريفين مع تبقي ثماني دقائق و17 ثانية على النهاية. بعد أن جلس تاتوم على مقاعد البدلاء، قلص نتس النتيجة إلى 102-99 عندما سجل جوران دراجيتش رمية ثلاثية قبل خمس دقائق و24 ثانية على النهاية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"