عادي

«جمارك عجمان» تحقق أعلى نسبة رضا وظيفي بـ 95.43 % خلال 2021

17:03 مساء
قراءة دقيقتين
25

عجمان: «الخليج»

حققت دائرة الميناء والجمارك بعجمان أعلى نسبة رضا وظيفي خلال العام الماضي 2021 بنسبة بلغت 95.43% من خلال استبيان برنامج عجمان للتميز بالمجلس التنفيذي لحكومة عجمان، واستطاعت الدائرة تحقيق فجوة إيجابية بمقدار 4.38% بالمقارنة مع مستهدف حكومة عجمان البالغ 90%، وحقق محور التعامل مع الطوارئ والأزمات نسبة 96.29% كأعلى نسبة رضا وظيفي على جميع المحاور ويليه محور القيادة العليا بنسبة 96.20%.

وأكد الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة ميناء وجمارك عجمان، أن بلوغ هذه النسبة المميزة يأتي تجسيداً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، برفع مستوى سعادة الموظفين لدى عموم حكومة عجمان بما يسهم في خلق بيئة عمل مريحة ومحفزة على الإنتاج ومشجعة على التميز في تقديم مختلف أشكال الخدمات بما يعود بالنفع على الموظف الحكومي والمجتمع بصورة عامة.

وشدد الشيخ محمد النعيمي على أن تحقيق الرضا الوظيفي، ورفع مستوياته لم يعد ترفاً، بل أضحى إحدى ضروريات العمل، وجزءاً رئيسياً من أولويات الأهداف التي تسعي إليها أي دائرة حكومية تسعى نحو التميز وتعظيم الإنتاجية، والاستثمار الأمثل لطاقات الموارد البشرية.

وأوضح أن الدائرة لا تدخر وسعاً في العمل على توفير بيئة العمل المناسبة للموظفين، إيماناً بأن تقدير الموظف وتثمين جهوده، سيخلق لديه الحافز نحو مزيد من العطاء والإبداع، ويعزز لديه روح الولاء والانتماء للمكان الذي يعمل فيه، حيث نفذت الدائرة ما يزيد على 14 مبادرة للعاملين في الدائرة من أهمها مبادرة اللقاء السنوي ومبادرة جولة مع رئيس الدائرة واحتفالية اليوم الوطني ويوم المرأة الإماراتية.

وأشار إلى سعي الدائرة للوصول إلى هذه الغاية من خلال مبادرات، وفعاليات، ومنهجيات، وأنظمة عمل، وبرامج تدريب، وورش عمل موجهة لكافة الفئات الوظيفية في الدائرة، بجانب ممارسات إدارية تلبي معايير برنامج عجمان للتميز.

وقال إن جهود الدائرة في نهج تطوير البرامج والمبادرات الموجهة للموظفين مستمرة، بدعم القيادة الرشيدة للوصول إلى مستويات أعلى من الرضا الوظيفي، والارتقاء بمكانة دائرة الميناء والجمارك بعجمان محلياً وإقليمياً ودولياً.

اتبعت دراسة الاستبيان المنهج الوصفي التحليلي وذلك بعد أن تم تصميم الاستبيان الذي شمل المحاور المتنوعة التي يمكن من خلالها قياس رضا الموظفين، وتم إجراء الدراسة الميدانية بتوزيع الاستبيان وتسجيل آراء العينة المستهدفة من الموظفين إلكترونياً للوقوف عند تلك المستويات من الرضا، وتناولت محاور الاستبيان بنوداً أساسية كأهداف الدائرة واستراتيجيتها والشفافية والمشاركة في صنع القرار والتدريب والتأهيل، بجانب المسؤولية المجتمعية وبيئة العمل والتعويضات والمكافآت والولاء الوظيفي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"