عادي

والدة «معنفة جدة» تكشف تفاصيل مأساة ابنتها.. وتهدد بقتل نفسها

15:27 مساء
قراءة 3 دقائق
معنفة جدة

الخليج

كشفت والدة «معنفة جدة»، المعروفة بـ«الضحية منى»، عن قرارها هي وابنتها حول ‏مصير الزوج الجاني، وقالت: إنها لن تتنازل عن حقهما للاقتصاص من المعتدي على ‏ابنتها، واصفة ما جرى بأنه عنف لا مثيل له، وفق ما نشرته صحيفة «عكاظ» ‏السعودية.

وأكدت الأم أنها لن تتنازل عن حق ابنتها، ولن تقبل مبررات بأن الزوج مسحور أو ‏مريض، وشددت بقولها: «لو تنازلت ابنتي عن حقها سأقتل نفسي».‏

معنفة جدة يتيمة الأب ‏

وقالت والدة المعنفة في تصريحات نشرتها الصحيفة: «ابنتي مواطنة سعودية، يتيمة ‏الأب ولها 6 إخوة، وزوجها كان في حالة غير طبيعية، وأرجح أن يكون متعاطياً لشيء ما، لكن لا أجزم بذلك».

وأضافت: «البداية الأكثر عنفاً كانت في شهر رجب الماضي عندما قام بحلق شعرها وضربها، وتقدمت وقتها ببلاغ وأحيل لدار الحماية، ‏وابنتي كانت خائفة دائماً على مستقبل أطفالها الثمانية، وواجهت - ما سمته - ‏بالطلاق الوهمي».

جراحة استمرت 9 ساعات

وأوضحت الأم أن ابنتها أجرت عملية جراحية استمرت لمدة 9 ساعات وحالتها ما ‏زالت غير مستقرة وشبه فاقدة للوعي، واتهمت الزوج الموقوف بوضع إصبعه في ‏عينيها؛ ما تسبب في تلف عصب العين اليمنى، إضافة لإحداث مشاكل في عينها ‏اليسرى، وخضعت لعمليات لمعالجة نحو 7 كسور متفرقة في جسدها، وتقرر منع ‏الزيارة عن ابنتها إلى حين اكتمال التحقيقات وفق الصحيفة. ‏

وأضافت أن «الجراحة كانت لمعالجة كسر معقد وصعب، وتم عمل ‏قص ‏عظمي للوصول إلى داخل المفصل، في حين يتوقع إجراء عمليات للعين، ولجنة ‏تراحم ‏أبدت استعدادها للترافع عن ابنتها من خلال لجنة من 5 محاميات ومحامين، ‏وفي ‏انتظار إفاقتها لعمل الوكالات اللازمة».

الأم تكشف تفاصيل الزوج المعتدي ‏

وكشفت الأم عن الحالة المادية للزوج المعتدي وقالت: «الزوج شاب عمره 33 ‏عاماً، ولا يعمل في وظيفة محددة، وأحواله المالية جيدة، إلا أنه كان يعنف أبناءه ‏والخادمة المنزلية بطرق عدة، وأنا كنت في آخر خمسة أيام من الحادثة في منزل ‏أسرة الزوج عندما واجهت ابنتي أبشع ممارسات العنف، آخرها ضربها بمقبض ‏الرشاش بين عينيها، لكن عينها لم تخرج من مكانها كما تردد، والعين اليسرى أقل ‏ضرراً وما زالت ترمش بها».

وروت الأم تفاصيل حياة ابنتها الصعبة؛ حيث قالت إن ابنتها كانت معزولة عن ‏أسرتها ولا تجتمع بهم ولا تزورهم؛ بسبب منعها من زوجها، الذي كان يضربها ‏باستمرار - حسب حديثها - ويهددها بحرمانها من أولادها إذا اشتكت أو تحدثت ‏لأحد.

وكشفت أن ابنتها تعرضت للعنف على مدى أسبوع تقريباً منذ منتصف ‏شهر رمضان الجاري، مشيرة إلى أن المتهم حاول التستر على فعلته.

قرار النائب العام ‏

وكان النائب العام السعودي قد أمر بإيقاف شخص قام بالاعتداء على زوجته ‏بالضرب بآلة حادة في أنحاء متفرقة من جسدها بجدة؛ وذلك بعد بلاغ تلقته الجهات ‏الأمنية من أحد المستشفيات عن قدوم امرأة تعرضت لاعتداء جنائي باستخدام آلة ‏حادة، وقامت جهة الضبط باستيفاء إجراءات الاستدلال الأولية وإحالة القضية للنيابة ‏العامة.‏

وضجت مواقع التواصل بقصة اعتداء زوج على زوجته، وحمل وسم «الضحية منى ‏أنقذوها»، إلى جانب وسوم مماثلة مطالبة بالقبض على الزوج ومعاقبته بأقصى عقوبة.‏

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"