عادي
علي سالم المدفع: رؤيتنا أن نكون ضمن أفضل خمسة مطارات إقليمياً

119 % نمواً في أعداد المسافرين عبر «مطار الشارقة» في الربع الأول

12:32 مساء
قراءة دقيقتين
مطار الشارقة يواصل تحقيق نموا في أعداد المسافرين
3
الشارقة: «الخليج»

حقق مطار الشارقة نتائج إيجابية ونمواً ملحوظاً في أعداد المسافرين وحجم الشحن وحركة الطيران خلال الربع الأول من عام 2022، حيث استقبل في الفترة بين يناير/ كانون الثاني وحتى نهاية مارس/ آذار الماضي؛ أكثر من 3 ملايين مسافر مقارنة مع 1.3 مليون مسافر في الفترة ذاتها من عام 2021، بزيادة قدرها 119%.

وسجلت حركة الطائرات في الربع الأول من العام الجاري 2022، زيادة في عدد الرحلات بنسبة تجاوزت 89% مسجلة 21,336 رحلة، مقارنة مع 11,279 رحلة في الفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى صعيد حركة الشحن الجوي، سجل مطار الشارقة أكثر من 39,566 ألف طن خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري بنمو قدره 26% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، منها 14.457 ألف طن خلال شهر مارس/ آذار فقط.


أداء «مطار الشارقة» في الربع الأول 2022:

  • أكثر من ثلاثة ملايين مسافر
  • 21,336 رحلة جوية بزيادة 89%
  • تعامل مع 39,566 طناً بارتفاع 26%

وقال علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: «أسهم تخفيف القيود الدولية المفروضة على السفر، والتعافي التدريجي من جائحة «كوفيد-19»، الذي سمح لشركات الطيران استئناف رحلاتها التي توقفت مسبقاً، في تحقيق معدلات النمو الإيجابية، والتي تتماشى مع الجهود الحثيثة التي بذلها مطار الشارقة في تقديم أعلى معايير الآمن والسلامة للمسافرين والمتعاملين، خلال الجائحة، لجعل تجربة السفر من، وإلى إمارة الشارقة سهلة وآمنة ومميزة».

وأضاف المدفع: «استطاع مطار الشارقة من خلال الاستراتيجية التي انتهجها في العام الماضي من مشاريع التوسعة والخدمات الجديدة والمبتكرة التي أطلقها، أن يكسب ثقة شريحة واسعة من المسافرين والمتعاملين، ويعزز شراكاته من خلال استقطاب شركات طيران وشحن جديدة، الأمر الذي يتماشى مع رؤيتنا المتمثلة في أن نكون ضمن أفضل 5 مطارات إقليمياً في تقديم تجربة سفر مميزة وخدمات رائدة للمسافرين».

واستمر مطار الشارقة خلال الربع الأول من العام الجاري بالتزامه في تقديم أفضل الخدمات المبتكرة والحديثة للمسافرين والمتعاملين وحرصه على سلامتهم وأمنهم، ما يترجم فوز المطار مؤخراً بجائزة أفضل مطار في تقديم خدمة مميزة للمتعاملين في الشرق الأوسط ضمن فئة المطارات التي تتراوح طاقتها الاستيعابية بين 5 إلى 15 مليون مسافر سنوياً، والاعتراف الدولي لجائزة «صوت المتعامل» من قبل مجلس المطارات الدولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"