عادي
الإيرادات 13.3 مليار درهم بنمو 0.8%

2.4 مليار درهم أرباح مجموعة «إي آند» بزيادة 3.6%

00:18 صباحا
قراءة 3 دقائق
  • 13.1 مليون قاعدة المشتركين في الإمارات و159 مليوناً حول العالم بنمو 2%

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت مجموعة «إي آند» («مجموعة اتصالات» سابقاً) عن نتائج مالية قوية في الربع الأول من العام 2022. وبلغت الإيرادات الموحدة ل إي آند خلال الربع الأول 13.3 مليار درهم، بزيادة سنوية 0.8٪، في حين بلغت أرباحها الصافية الموحدة 2.4 مليار درهم، وبزيادة 3.6٪، فيما بلغت أرباح إي آند قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء 6.8 مليار درهم، بزيادة سنوية بلغت نسبتها 0.5%، وبهامش أرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 51٪. ووفقاً لأسعار الصرف الثابتة، فقد ارتفعت الإيرادات سنوياً بنسبة 3.5%، كما ارتفعت الأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء سنوياً بنسبة 2.8%.

كما وصلت قاعدة المشتركين في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الربع الأول إلى 13.1 مليون مشترك، في حين وصل إجمالي عدد مشتركي إي آند إلى 159 مليون مشترك، بزيادة بلغت نسبتها 2% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

الآفاق المستقبلية

منذ تحولها إلى كيان تكنولوجي واستثماري عالمي، حافظت إي آند على أدائها القوي، من خلال؛ عمليات الاستحواذ المدروسة، وتطوير حلول مبتكرة لجميع شرائح العملاء، بالإضافة إلى تعزيز الشراكات الرامية إلى خلق المزيد من القيمة للمستهلكين والشركات والمجتمعات.

وفي إطار تعليقه على نتائج الربع الأول من العام 2022، قال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة «إي آند»: «تشكل النتائج المالية للربع الأول دليلاً ملموساً على الكفاءة العالية التي بدأت فيها المجموعة الفصل الجديد من مسيرتها، في إطار تحولها لتصبح تكتلاً تكنولوجياً واستثماريا عالمياً يعمل على تمكين المجتمعات رقمياً».

وأضاف دويدار: «ستواصل مجموعة إي آند استكشاف فرص النمو الواعدة، وزيادة نطاق العروض، وتعزيز جودة الخدمات والحلول المقدمة للعملاء، وإبرام شراكات جديدة، وإطلاق مبادرات رقمية لدعم جهود الجهات الحكومية، والشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة في التحول الرقمي، مستندة في ذلك على رؤيتها في إنشاء نموذج أعمال أكثر تطوراً يمكنها من استغلال الفرص التي يوفرها التطور الرقمي المتسارع لقطاعات الأعمال».

واختتم دويدار تصريحه بشكر قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة الرشيدة على دعمها الدائم لقطاع الاتصالات، مؤكداً على حرص مجموعة إي آند على تقديم الخدمات والحلول الرائدة والمبتكرة لجميع شرائح العملاء، من خلال الحفاظ على المرونة العالية في تنفيذ الأعمال، والاستثمار في التقنيات المستقبلية، وذلك في الوقت الذي ستواصل فيه العمل على تسريع وتيرة التحول الرقمي، و بما ينعكس إيجاباً على الشركات والأفراد، ويسهم في خلق قيمة مضافة للمساهمين.

قامت «مجموعة اتصالات» مؤخراً بتغيير هويتها المؤسسية إلى العلامة التجارية «إي آند». وبما يتماشى مع استراتيجيتها لتسريع وتيرة النمو من خلال نموذج أعمال مرن، يمثل قطاعات أعمالها الرئيسية المختلفة.

ويأتي قطاع الاتصالات على رأس تلك القطاعات، حيث تدار عملياته حالياً من قبل «اتصالات الإمارات» في السوق الرئيسية ل e&، ومن قبل الشركات الفرعية للعمليات الدولية بما يضمن الحفاظ على إرث المجموعة في قطاع الاتصالات، وتعزيز شبكة اتصالاتها القوية، ومضاعفة القيمة المقدمة لجميع شرائح العملاء.

ولتحسين الخدمات الرقمية المقدمة لعملائها من الأفراد والارتقاء بأسلوب حياتهم، تقدم «إي آند الحياة» تكنولوجيا الجيل التالي من الخدمات الرقمية من خلال منصات الاتصال الذكية في مجالات الترفيه، والمبيعات بالتجزئة، والتكنولوجيا المالية.

ومن أجل تمكين التحول الرقمي للحكومات وقطاع الأعمال والمشاريع، تركز «إي آند المؤسسات» على تعزيز القيمة من خلال حلول الأمن السيبراني القوية وخدمات الحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، فضلاً عن خدمة المشاريع الضخمة، في حين ستركز «إي آند الاستثمار» جهودها على الفرص الاستثمارية، وعمليات الاستحواذ، وزيادة العوائد المقدمة للمساهمين لتعزيز حضورها عالمياً.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"