عادي
إضافة وسيلة سهلة ومبتكرة للفردي والجماعي

25 جهازاً للتبرع الفوري في مراكز تسوق الفطيم دعماً لمبادرة المليار وجبة

00:33 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
تطلق «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» مبادرة «انقر للتبرع الفوري» في عدد من المراكز التجارية الكبرى لتسهيل المساهمة المباشرة للجمهور في إطعام الجوعى، ومساندة الفئات الأقل حظاً من الأطفال واللاجئين والنازحين والمتضررين من الأزمات والكوارث في المجتمعات الأقل حظاً ضمن مبادرة «المليار وجبة».

تتضمن مبادرة «انقر للتبرع الفوري Tap to Donate»، في مرحلتها الأولى توزيع 25 جهازاً ذكياً للتبرع الفوري الميسر في عدد من المراكز التجارية التابعة لشركة ماجد الفطيم لتلقي التبرعات بأحدث تقنيات التبرع عبر الدفع الفوري باستخدام البطاقات المصرفية الشخصية من فيزا VISA أو ماستر كارد mastercard، أو عن طريق الدفع بالهاتف الذكي أو الساعة الذكية عبر تقنيات «أبل باي» Apple Pay أو غوغل باي Google Pay.

وتتوزع أجهزة التبرع في المرحلة الأولى في 3 مراكز تجارية هي سيتي سنتر مردف، ومول الإمارات بدبي، وسيتي سنتر الزاهية في الشارقة، وتوفر خياراً ميسراً لروادها وكوادرها وموظفيها والعاملين فيها للتبرع ودعم مبادرة «المليار وجبة».

1

وتتضمن مجموعة الخيارات، التبرع بمبلغ 10 دراهم، أو 50 درهماً، أو 100 درهم، تسهم في توفير المكونات الغذائية الأساسية التي يحتاج إليها الأفراد والأسر في المجتمعات الأقل حظاً لإعداد وجبات الطعام.

التمويل الجماعي

وتوفر أجهزة التبرع الفوري خياراً جديداً مبتكراً للأفراد للتبرع بشكل مباشر، كما تدعم مبدأ المشاركة المجتمعية لإتاحة الفرصة للجميع للمساهمة في العمل الخيري والإنساني، بما يوسع دائرته ويعزز كفاءته ويسرّع تحقيقه لأهدافه الإنسانية.

وقال المدير العام لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، حمد بن الشيخ أحمد الشيباني، إن توظيف تقنيات التبرع الفوري الذكية التي توفرت عبر أجهزة تفاعلية في مراكز التسوق الكبرى ستسهم في التبرع المباشر للحملة الإنسانية الأكبر في المنطقة لإغاثة المحتاجين والفقراء في 50 دولة حول العالم.

شراكة من أجل الخير

وأوضحت سارة النعيمي، مديرة مكتب مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية أن «أجهزة التبرع الفوري التي توفرها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية في عدد من المراكز التجارية الكبرى، تقدم آلية سريعة وميسرة للمساهمة المباشرة بتبرعات مالية.

مسؤولية أخلاقية

بدوره أكد فؤاد منصور شرف، المدير العام لمراكز التسوق في الإمارات لدى «ماجد الفطيم العقارية»، أن مشاركة ماجد الفطيم في تمكين المزيد من المتبرعين والمساهمين من دعم مبادرة «المليار وجبة» عبر أجهزة التبرع الفوري التي تتوزع في عدد من مراكزها التجارية في دبي والشارقة، تأتي من التزامها بدعم مبادرات العمل الإنساني العالمي التي تنطلق من دولة الإمارات، وتهدف لتقديم العون والمساندة للمحتاجين حول العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"