عادي
وفقاً لأحدث مؤشرات نشرها موقع «يو إس نيوز»

الإمارات.. الأولى عربياً في «جودة التعليم» 2021

01:55 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
علم الإمارات

دبي: محمد إبراهيم

تصدرت دولة الإمارات المركز الأول عربياً وال 6 عالمياً في جودة التعليم قبل الجامعي والتاسع في التعليم المهني في 2021، وفقاً لأحدث المؤشرات العالمية التي نشرها موقع «يو إس نيوز»، والتي تم إعدادها وفقاً لعدد من الإحصائيات المختصة بتصنيف جودة التعليم من مؤسسات ومنظمات مختلفة، وبعد مقارنة الإمكانات المتاحة لرصد الدول ذات الوسائل التعليمية المتميزة، والمتقدمة خلال عام 2021.

1

وقامت أغلب الدول العربية بطرح خطط تعليمية جديدة في ضوء انتشار فيروس كورونا من أجل توفير وسائل تعليمية حديثة وتطوير الدراسة عن بعد لاستكمال الدراسة في ظل مكافحة الوباء، وهو ما تفوقت به دولة الإمارات، لتحتل مصاف الدول عالمياً في مجال جودة التعليم. وبحسب الإحصائيات احتلت الإمارات المركز الأول عربياً، والسابع والعشرين عالمياً، يليها المملكة العربية السعودية، في المركز الثاني عربياً، التي حلت بالمركز الرابع والثلاثين عالمياً.

وعززت الإمارات في عام 2021 من جهودها لتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة «التعليم الجيد» على الصعيد المحلي، فضلاً عن مبادراتها الرائدة لتعزيز جهود العديد من الدول في تحقيق هذا الهدف.

واحتلت الإمارات المركز الأول في كل من مؤشر الالتحاق بالتعليم الابتدائي، ومؤشر معدل الإلمام بالقراءة والكتابة، ضمن تقرير الفجوة بين الجنسين الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

كما احتلت المرتبة الأولى في انتقال الطلبة الدوليين، ضمن الكتاب السنوي للتنافسية العالمية الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"