عادي

«تنمية المجتمع» في أبوظبي تُعرِّف 105 جمعيات أهلية بمتطلبات الترخيص

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
1

نظمت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي مجموعة من الورش بتقنية الاتصال المرئي عن بُعد، بمشاركة الجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات النفع العام بمختلف تخصصاتها سواء المهنية والثقافية والإنسانية النسائية، والفنون الشعبية والمسارح، والعامة، بهدف التعريف بالخدمات والمتطلبات اللازمة للترخيص والآلية المتبعة لها.

وقال مبارك سالم العامري، المدير التنفيذي لقطاع الترخيص والرقابة الاجتماعية في دائرة تنمية المجتمع: «إن الدائرة تسعى إلى إيجاد أفراد وجهات يشاركون بفاعلية في خدمة المجتمع، وذلك من منطلق دورها الرقابي والإشرافي في تعزيز وتنمية القطاع الاجتماعي من جهة، وتطوير القطاع الثالث الذي تندرج تحت مظلته الجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات النفع العام من جهة أخرى».

وأشار إلى أن الدائرة وقّعت خلال العام الماضي مذكرة تفاهم مع وزارة تنمية المجتمع، في إطار تحديد الأدوار المنوطة بكلا الطرفين، والعمل على تطوير الأسس للعمل المشترك، حيث تسعى الدائرة إلى تنفيذ الخطط الاستراتيجية والتشغيلية المتعلقة بأنشطة الترخيص ومراقبة الجمعيات المرخصة، وفقاً للتشريعات المنظِّمة للقطاع الثالث، لافتاً إلى أنه تم عقد تسع ورش تعريفية على مدار أسبوعين بحضور 105 جمعيات ومؤسسات أهلية ذات نفع عام.

وأضاف: «إن هذه الورش تعتبر فرصة لتعريف الجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات النفع العام، باختلاف تخصصاتها وأعمالها، بآلية ترخيص مؤسسات القطاع الثالث في إمارة أبوظبي، والتعريف بالخدمات والمتطلبات اللازمة لذلك، إلى جانب أن هذه الورش تضمنت الاستماع لملاحظات واستفسارات المشاركين حول الترخيص، وتقديم نبذة متكاملة حول دور الدائرة الاستراتيجي في دعم القطاع الثالث، فضلاً عن عروض مرئية لأبرز الخدمات المتعلقة بخدمة الترخيص والتي يُقدمها قطاع الترخيص والرقابة الاجتماعية، وقطاع الرياضة والمشاركة المجتمعية، وهيئة المساهمة المجتمعية «معاً». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"