عادي

ربط «دبي الجنوب» بشبكة الحافلات العامة

00:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
حافلات هيئة الطرق والمواصلات بدبي
عادل شاكري
دبي: «الخليج»
تطلق هيئة الطرق والمواصلات في دبي، في إطار التعاون مع القطاع الخاص، في 19 مايو المقبل ، خطاً جديداً للحافلات العامة لربط منطقة دبي الجنوب بشبكة الحافلات العامة، وذلك بهدف تحسين وتطوير التكامل بين تخطيط النقل والتخطيط الحضري في الإمارة. وسيعمل الخط المذكور، الذي أُطلِقَ عليه اسم (DS1)، بين محطة مترو إكسبو 2020 ومنطقة دبي الجنوب.
وأكّد عادل شاكري، مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة ، أن هذا الخط سيعمل من محطة مترو إكسبو 2020 إلى منطقة دبي الجنوب ابتداءً من الساعة 6:00 صباحاً وحتى 12:00 منتصف الليل وبزمن تقاطر كل 90 دقيقة.
وقال : تحرص الهيئة على تقديم أفضل حلول النقل الجماعي وأكثرها كفاءةً إلى الجمهور من مختلف شرائح المجتمع، كما تسعى الهيئة باستمرار إلى التعاون مع الهيئات والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والشركات الخاصة، لتقديم حلول آمنة ومستدامة في مجال النقل الجماعي ومنها الحافلات العامة في عموم إمارة دبي. وتخضع الطلبات الواردة إلى الهيئة من جهات مختلفة في الإمارة إلى دراسة جدوى وبحث مستفيض ومسوح ميدانية قبل التدشين الفعلي للخدمة.»
وأضاف أن هذه الخدمة ستخضع طوال تشغيلها إلى تقييم دقيق للوقوف على مدى جدواها من جميع الجوانب المالية والتشغيلية وغيرها من جوانب وعوامل الاستمرار والنجاح للإيفاء باحتياجات رواد المواصلات العامة في إمارة دبي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"