عادي

ابتكارات الرعاية الصحية الافتراضية تسهم بتعزيز رحلة العلاج

11:32 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
أكدت سيغنا الشرق الأوسط للتأمين، الدور المتزايد للتكنولوجيا والأدوات الرقمية وحلول الرعاية الصحية الافتراضية في تطوير أنظمة الرعاية الصحية حول العالم، وتحسين المخرجات وتجربة المرضى، وإتاحة الوصول لملايين الناس، إضافة إلى مساعدتهم على دمج عادات صحية في حياتهم اليومية.
وأشارت سيغنا في دراستها التي صدرت مؤخراً تحت عنوان ''الرعاية الصحية إلى الرقمية''، والتي تسلط الضوء على استخدامات القنوات الافتراضية ضمن قطاع الصحة، وتضم رؤى مستمدة من دراسة Cigna 360 Well-Being، إلى أن العمل على تطوير قطاع الرعاية الصحية الرقمي من شأنه المساهمة في فتح آفاقٍ جديدة لتقديم رعاية متكاملة ومتاحة لشرائح أوسع وذات قيمة عالية، إلى جانب توفير مساحة حيوية في العيادات للمرضى المحتاجين إلى الرعاية الصحية والسريرية.
وقالت الدراسة: إن النهوض بقطاع الرعاية الصحية الافتراضية سيسهم في إتاحة الفرصة للمرضى للحصول على خدمات طبية أفضل.
ومن ناحية أخرى، أكدت الدراسة أن عدد الأجهزة القابلة للارتداء المتصلة بالإنترنت حول العالم يُتوقع أن يتجاوز المليار بحلول نهاية عام 2022؛ حيث تمثل أجهزة تتبع الصحة واللياقة شريحة كبيرة من تلك الأجهزة، مدفوعة بالتبني المتسارع للساعات الذكية وتطبيقات الصحة الرقمية.
كما أبرز التقرير أن أساليب معالجة الرجفان الأذيني استفادت كثيراً من ابتكارات الرعاية الافتراضية، ويعد الرجفان الأذيني أكثر اضطرابات عدم انتظام ضربات القلب المسببة للسكتة الدماغية شيوعاً، ويُقدّر عدد حالات الرجفان الأذيني بنحو 37.5 مليون حول العالم، ويتزايد انتشاره. وأدى وصول تطبيقات الأجهزة الطبية الذكية للكشف عن حالات عدم انتظام ضربات القلب، وأنظمة تخطيط القلب عن بُعد، إلى تغيير طريقة الإبلاغ عن تلك الحالات والاستجابة لها.
وفي إطار تعليقه قدرات خدمات الصحة الافتراضية، قال جيروم دروش، الرئيس التنفيذي لشركة سيغنا في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب شرق آسيا: «شهد قطاع الرعاية الصحية الافتراضية تطوراً كبيراً خلال الفترة الماضية؛ حيث ساهم انتشار الوباء العالمي والإجراءات المتبعة للوقاية منه في التسريع من وتيرة هذا التطور، الأمر الذي انعكس على تحول أنظمة القطاع الصحي وبالتالي تسجيل معدلات تحسن ملموسة في نتائج فحوص المرضى. وبدرونا، فإننا نفخر بكوننا من رواد هذا التحول الرقمي؛ حيث أدركنا الميزات التي من الممكن أن تقدمها الرعاية الافتراضية لمنظومة القطاع الصحي، والتي تشمل خيارات التواصل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، والحصول على الاستشارة الطبية بوقت أسرع، وخفض التكاليف، وتوفير الراحة للمريض».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"