عادي
يعمل بنظام التحكم في درجة الحرارة

«دي بي ورلد» تدشن أول مرفق تخزين مبرد في الدومينيكان

21:36 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

دشنت «دي بي ورلد»، وشركة «إيمرجنت كولد لاتين أمريكا» بناء أول مرفق تخزين مبرد وعصري في جمهورية الدومينيكان، وذلك خلال حفل وضع حجر الأساس الذي أقيم مؤخراً.

سيوفر مرفق التخزين الذي يتم بناؤه داخل المنطقة الاقتصادية التابعة ل «دي بي ورلد»، الواقعة في شبه جزيرة بونتا كاوسيدو، لعملاء الشركتين حلول سلسلة التبريد التي سيتم دمجها في سلاسل التوريد الخاصة بكلا الشركتين.

يُعد مرفق التخزين الحديث في جمهورية الدومينيكان الأول من ضمن مجموعة المشاريع المعتزم إطلاقها في أمريكا اللاتينية، بعد إبرام إتفاقية التعاون المشترك بين «دي بي ورلد» و«إيمرجنت كولد لاتين أمريكا». وتشمل الاتفاقية تطوير مرافق التخزين للخدمات اللوجستية ذات درجة الحرارة المضبوطة داخل المناطق الاقتصادية التابعة ل «دي بي ورلد» في المنطقة، بما في ذلك شركتاها المتفرعتان «دي بي ورلد - بوسورجا» (الإكوادور) و«دي بي ورلد - كالاو» (بيرو).

مرفق عصري

تم وضع حجر الأساس الذي يمثل التدشين الرسمي لبناء مرفق التخزين، بحضور رئيس جمهورية دومينكان، لويس أبي نادر، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي ل «دي بي ورلد»، سلطان أحمد بن سليّم، والرئيس التنفيذي ل إيمرجنت كولد لاتين أمريكا، نيل رايدر، والرئيس التنفيذي ل «دي بي ورلد - جمهورية الدومينكان»، مورتن يوهانسن. كما حضر الحفل أيضاً كل من فيكتور إيتو بيسونو، وزير الصناعة والتجارة في حكومة جمهورية الدومينيكان، وإدواردو سانز لوفاتونو، مدير عام جمارك الدومينيكان.

خلال كلمته أثناء الحفل، قال ابن سليّم: «إن التحالف مع إيمرجنت كولد لاتين أمريكا وإنشاء مرفق تخزين مبرد وعصري يتوافق تماماً مع رؤية «دي بي ورلد»، ليس فقط لجمهورية الدومينيكان، إنما لمنطقة أمريكا اللاتينية ككل. وتخطط «دي بي ورلد» لتطوير 3 ملايين متر مربع من الأراضي للمناطق الحرة بغية الترويج لجمهورية الدومينيكان كوجهة جذب واستثمار لشركات التصنيع والخدمات اللوجستية في المنطقة التي تبحث عن خيارات قريبة من النوافذ التجارية».

وأضاف بن سليّم: «تعتبر «دي بي ورلد» في جمهورية الدومينيكان أفضل مزود خدمات لوجستية عالمية المستوى. لقد حققنا نتائج غير مسبوقة بعد توسيع رصيفنا الرئيسي قبل عامين، حيث تمكّنا من خلق فرص أكبر لسوق الدومينيكان لإبرام اتفاقيات تجارية جديدة، وزيادة حركة التجارة، وتعزيز التنافسية. وبهذه المناسبة، أقمنا شراكة مع إيمرجنت كولد لاتين أمريكا لرفع معايير سلاسل التوريد المبردة في سوق الدومينيكان».

وأردف بن سليّم: «يتمثل هدفنا في زيادة تعزيز قدرة جمهورية الدومينيكان من خلال إنشاء ميناء ومركز لوجستي ومرافق تصنيع متكاملة في مكان واحد، حيث سيشكل ذلك عامل جذب للاستثمار الأجنبي وسيخلق آلاف الوظائف، مما سيشجع الاقتصاد الدومينيكي مع رفع جودة الحياة لشعب الدومينيكان».

من جانبه، قال نيل رايدر: «يعتبر التحالف مع «دي بي ورلد» خطوة مهمة لانشاء شبكة تخزين مبردة عالية الجودة في أمريكا اللاتينية. وننظر إلى «دي بي ورلد» بصفتها لاعباً أساسياً في المنطقة، ويجمعنا الالتزام المشترك بتحقيق النمو في سوق الأغذية العالمي. ونحن حريصون على بدء العمل مع «دي بي ورلد» لتوفير حلول أكثر تكاملاً لعملائنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"