عادي
«الريدز» لتجنب مفاجآت فياريال في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال

ليفربول يواجه «الحصان الأسود» الليلة

00:12 صباحا
قراءة دقيقتين
ليفربول يتطلع لاستمرار حلم الرباعية التاريخية
من تدريبات فياريال استعداداً لليفربول

يدخل ليفربول الليلة إلى مباراته على ملعب «أنفيلد» أمام ضيفه فياريال الإسباني في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مدركًا أن الخطأ ممنوع أمام الحصان الأسود للبطولة الذي يسعى للإطاحة بعملاق قاري آخر.

في ظل مسعاه نحو رباعية تاريخية هذا الموسم، يصطدم ليفربول بفريق أقصى يوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونيح بطل ألمانيا من الدورين ثمن النهائي وربع النهائي تواليًا.

ويخوض فريق المدرب الألماني يورجن كلوب نهاية موسم نارية، إذ يتأخر بنقطة فقط عن مانشستر سيتي - الذي يخوض بدوره غمار دور الأربعة في دوري الأبطال ضد ريال مدريد - في السباق الشرس على اللقب في الدوري قبل خمس مراحل من النهاية، وبلغ نهائي كأس الاتحاد حيث سيواجه تشيلسي بعد تتويجه على حساب الأخير بلقب كأس الرابطة في وقت سابق من الموسم.

ويأمل ليفربول مواصلة المشوار وبلوغ النهائي للمرة الأولى منذ 2019.

أما فياريال، فقد طابق أفضل نتيجة له في المسابقة القارية الأم بعد أن بلغ أيضًا في موسم 2005-2006 نصف النهائي.

وأثبت فياريال أن تتويجه بلقب الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» العام الماضي على حساب مانشستر يونايتد لم يكن صدفة، وهو الذي يقوده المتخصص في هذه المسابقة أوناي إيمري الذي حقق لقبها أربع مرات (ثلات منها تواليًا مع إشبيلية بين 2014 و2016).

ولا يزال الفريق الإسباني على المسار الصحيح من أجل تكرار الإنجاز الرائع لبورتو البرتغالي بقيادة جوزيه مورينيو الذي حقق لقب دوري الأبطال عام 2004 بعد عام من تتويجه بلقب كأس الاتحاد (يوروبا ليج حاليًا).

وقال مدرب ليفربول كلوب «لا آخذ أمرًا كهذا على أنه مسلّم به... ستكون المباراة صعبة جدًا جدًا ضد فياريال ولكن في نصف نهائي دوري الابطال، إذا لم تكن الأمور صعبة، فإن هناك خطأ ما».

وتابع «للتفوق على يوفنتوس وبايرن، فهذا يعني أنهم يستحقون التواجد في نصف نهائي دوري الابطال. أوناي إيمري هو ملك الكؤوس، ما يقوم به أمر لا يصدق».

وقال إيمري مدرب فياريال «من أجل تحقيق شيء، عليك أن تقوم بأمور مهمة والتغلب على الأفضل. تلك المباراة ضد يوفنتوس منحتنا الكثير من الثقة. في نصف النهائي، سنحاول أن نخلق الظروف ذاتها من أجل أن نمنح أنفسنا الفرصة. ليفربول فريق عظيم».

وسيفتقد حتمًا إيمري جهود مهاجمه جيرار مورينو الذي يعاني من إصابة في العضلة الخلفية للفخذ تعرض لها ضد خيتافي في 16 الشهر الحالي.

وكان فياريال صعق يوفنتوس بثلاثية نظيفة في معقله في تورينو بعد تعادلهما 1-1، وجدّد النتيجة الأخيرة في بافاريا إيابًا في ربع النهائي بعد فوزه 1-صفر على أرضه ذهابًا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"