عادي

مجلس شما محمد للفكر ينظم محاضرة «فرصة»

00:54 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

نظم مجلس شما محمد للفكر والمعرفة أمسية بحضور الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيسة مجلس شما محمد للفكر والمعرفة وذلك ضمن منشط الفكر الإسلامي.

استضافت الأمسية موزة الشامسي في محاضرة بعنوان «فرصة» لاغتنامها في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم.

وأكدت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان - في بداية الأمسية - أنها فرصة يمنحها الله لنا كل عام لنعيد خلاله للروح رونقها فنستعيد براءة القلب ونقاء الروح مترقبين خطواتنا في اتصال مكثف مع الله عبر الحرص على الصلوات وقراءة القرآن وأعمال الخير المتعددة.. لافتة إلى أن شهر رمضان فرصة لنستعيد ذكريات طفولتنا التي كان صاحب نصيب كبير فيها وهو فرصة لنتوقف مع الذات ونتحاور مع النفس ونعيد ترتيب أوراقنا، فتظل فرص شهر رمضان كثيرة.

1

وتحدثت موزة الشامسي عن أبرز الفرص التي على الجميع اقتناصها خلال الأيام العشر الأخيرة، لعظم الأجر الذي ينتظره كما جاء في سنة رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم ويتحرى فيها عن ليلة القدر.

وقالت إن وسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا والحداثة أفقدت الكثيرين روحانيات الشهر الفضيل لانشغالهم بها، ودعت للاجتهاد في العشر الأواخر لتكون في رصيد المسلم ليتقرب إلى الله بالمغفرة والرحمة وحصاد ثمارها بالحرص على القيام والدعاء والصلاة وقراءة القرآن في العشر الأواخر كاملة لنيل بركة ليلة القدر.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"