عادي

مركز بيانات تابع لـ«خزنة» يحصل على اعتماد الجاهزة من المستوى الثالث

14:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة «خزنة داتا سنتر» (خزنة)، المزوّد الأكبر لمراكز البيانات التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن حصول مركز بيانات «آيريس 2» IRIS 2 التابع لها على شهادة اعتماد معهد Uptime من المستوى الثالث للمنشآت الجاهزة، والتي تمنح بناءً على مواصفات التصميم، والعرض التقديمي للمنشأة وطاقة الأداء المقررة، والفعالية والموثوقية في تشغيل مركز البيانات.
في عالم اليوم الذي يشهد تطوراً متواصلاً في قدرات الترابط والاتصال، يسهم الاعتماد المتسارع على التكنولوجيا الرقمية في زيادة التركيز على قطاع مراكز البيانات، والتي تعدّ الآن من أهم الأصول التي تملكها المؤسسات، حيث تعتمد الشركات في مختلف قطاعات التكنولوجيا الرقمية؛ مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة المتطورة وإنترنت الأشياء، على جمع البيانات ورصدها، ودعم إجراءات الأعمال التنظيمية ومتابعة أدائها. وقد أسهمت جائحة «كوفيد19» في تسريع رقمنة الأشياء من حولنا، وسيتواصل ظهور أنماط جديدة في العمل والحياة طوال المرحلة التالية لهذه الأزمة.
وفي هذا الإطار، تتزايد الحاجة الملحة لإنشاء بنية تحتية فعالة تدعم هذه الاحتياجات المتغيرة وتلبي المتطلبات المتنامية للشركات.
وتعليقاً على نيل الاعتماد الجديد، قال حسن النقبي، الرئيس التنفيذي لشركة «خزنة داتا سنتر»: «يعدّ تطوير مراكز البيانات الحديثة وتشغيلها التزاماً مستمراً في (خزنة داتا سنتر) على المدى البعيد؛ حيث تتيح لنا معاييرنا العالية قدرة على إنشاء مراكز بيانات مصمّمة بصورة جيدة، وتحسينها بالتركيز على العمليات النهائية وإجراءات التشغيل، بدون توقف، مع متابعة التحديثات المجدولة، والتي تعززها القدرة العالية والكفاءة في استهلاك الطاقة، لتلبية الاحتياجات المتنامية للأسواق ومتطلباتها التنظيمية».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"