عادي

7 ملايين درهم دعماً لمبادرة «المليار وجبة»

01:16 صباحا
قراءة 3 دقائق
مبادرة المليار وجبة
عبدالله المري

دبي:«الخليج»
تلقت مبادرة «مليار وجبة» الإنسانية التي أطلقتها دولة الإمارات بهدف مكافحة الجوع في 50 دولة حول العالم، مبلغ 7 ملايين درهم من شرطة دبي ومؤسسات وشركات في الدولة.

وتعكس الحملة رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، لوضع المساعدات الإنسانية الشاملة على رأس الأولويات، وقد قدمت المبادرة حتى الآن أكثر من 420 مليون وجبة، لتصبح بذلك أكبر حملة لتوزيع المواد الغذائية على مستوى المنطقة.

أعلنت الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات خارج قطاع النفط والغاز، أمس، عن تبرعها بمبلغ 3 ملايين درهم لمبادرة «مليار وجبة».

قال عبدالناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي للشركة: نتشرف في «الإمارات العالمية للألمنيوم» بالمشاركة في مبادرة «مليار وجبة» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والتبرع بمبلغ 3 ملايين درهم للمحتاجين. إذ إنها تعد ترسيخاً لرسالتنا وما يمكن أن نقدمه للعالم بأسره بمن فيهم موظفونا ومساهمونا والمجتمعات التي نعمل فيها، باعتبارنا إحدى الشركات الوطنية الرائدة في القطاع الصناعي، حيث يستخدم مليارات الأشخاص حول العالم الألمنيوم الذي ننتجه هنا في الإمارات، وتمثل هذه المبادرة النبيلة رسالة تضامن عالمية من دولتنا للبشرية أجمع.كما تبرعت القيادة العامة لشرطة دبي بمبلغ مليون درهم.

وأكد الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، أن الحملة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ترسخ من المكانة الريادية لدولة الإمارات عالمياً في العمل الإنساني، وتؤكد سمعتها كنموذج ملهم في إغاثة الشعوب وتخفيف المعاناة والمسارعة لمد يد العون للمحتاجين في كافة أنحاء العالم في مختلف الأوقات والأزمات.

وأضاف: «يشرفنا المشاركة في الحملة، والتبرع بمبلغ مليون درهم لدعم أهداف الحملة الإنسانية التي تعزز من قيم التراحم والتكافل، وتحض المجتمعات على توحيد جهودهم، مؤسسات وشركات وأفراد، ليكونوا جزءاً من مهمة إنسانية ضخمة في هذا الشهر الفضيل».

وأعلنت مجموعة الفردان عن تبرّعها بمبلغ مليون درهم.

الصورة

وقال علي فردان الفردان، رئيس مجلس إدارة المجموعة: فرصة مميزة أن ندعم إلى جانب الأفراد والمؤسسات في مجتمع الإمارات هذا العمل الإنساني غير المسبوق. فشركتنا تستند إلى هيكلية متينة قائمة على أرقى القيم الإنسانية والمهنية العريقة المتمثّلة في تحقيق النزاهة والخدمة المتميّزة والمسؤولية الاجتماعية. ومبادرة «المليار وجبة» اليوم تفتح لنا آفاقاً جديدة على العمل الخيري على المستوى العالمي، فيما تدعم مجموعة الفردان الرؤية الشاملة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله»، في التنمية المُستدامة للمجتمعات.

وقدّمت شركة «كي بي إم جي» مليون درهم، دعماً لمبادرة «المليار وجبة».

وعبّر نادر حفار، رئيس مجلس الإدارة، عن «فخر الشركة بالمساهمة في هذه المبادرة التي تجسد قيم الكرم والعطاء المتأصلة في المجتمع الإماراتي، وتعزيز الثقة وتمكين التغيير، من أجل غد أفضل وهو صميم هدف شركتنا. دعماً لهذه المبادرة الإنسانية، أسهم موظفونا في مساعدة المجتمعات في جميع أنحاء العالم. وأدي القطاع الخاص دوراً حيوياً ومسؤولاً تجاه مساعدة المحتاجين. كما نفتخر بأن نستشعر روح هذا الشهر المبارك مع مبادرة المليار وجبة.».

وتبرعت «مجموعة شرف» بمليون درهم لمبادرة «المليار وجبة».

وتنضمّ مجموعة شرف إلى لائحة طويلة من الأفراد والمؤسسات والجمعيات التي تدعم هذه الحملة الأكبر في المنطقة.

وقال ياسر شرف، نائب رئيس المجموعة: مبادرة «مليار وجبة» تقدم الدعم الغذائي المباشر للمحتاجين في عشرات الدول حول العالم، ونحن فخورون بالمساهمة في المبادرة الأكبر من نوعها في المنطقة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتكون شبكة أمان غذائية تمتد من الإمارات وتصل إلى من هم بحاجة في مختلف أنحاء العالم، ويشارك فيها جميع شرائح المجتمع بأفراده ومؤسساته وشركات القطاع الخاص انطلاقاً من الحس الإنساني والمسؤولية المجتمعية المؤسسية وتجسيداً لمعاني شهر العطاء والخير والإحسان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"